بالفيديو: مواطن يوثق أبقار ترتع بحديقة في قلوة والبلدية.. خاطبنا الشرطة لطلب صاحبها

أكد رئيس بلدية محافظة قلوه المهندس عوض القحطاني، أن البلدية تقوم بصفة مستمرة بمباشرة حجز المواشي التي يتم رصدها وسط الحدائق والمسطحات الخضراء ، وعند مراجعة ملاكها يتم تغريمهم مع ربطهم بالتعهدات بعدم تركها مرة أخرى سائبة، وفي حالة مضي ثلاثة أيام دون مراجعتهم فإن البلدية تقوم ببيعها بالمزاد العلني، وذلك حسب الأنظمة والتعليمات.

وأوضح: ” بالنسبة لتواجد بعض الحيوانات السائبة بالحدائق والطرق فإن ذلك يعود إلى كون المحافظة منطقه رعويه ، وأغلب قاطني المحافظة مربي ماشية ، وتواجدها يكون للبحث عن الغذاء من خلال المخلفات التي يتركها المتنزهون في الحدائق والمطلات والمتنزهات العامة من بقايا الطعام”.
وأضاف: ” البلدية تقوم بأعمال النظافة يوميًا وأنه عند ملاحظة أو ورود بلاغ عن وجود حيوانات ومواشي سائبة في الشوارع أو في المسطحات الخضراء فإنه يتم اتخاذ الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات ” .
وعن فيديو الأبقار ذكر أنه لا يعلم عن وقت توثيق هذا الفيديو، ما إن كان حديثا أو قديما، لكنه تم مخاطبة الشرطة ؛ لاستدعاء المواطن الذي ذكر اسمه موثق المقطع، والذي سيتم لاحقا اتخاذ الإجراء اللازم في مثل هذه التجاوزات حال ثبوتها عليه أو على غيره .
يشار إلى أن أحد المواطنين كان قد وثق فيديو لقطيع من الأبقار يرتع وسط إحدى الحدائق في حبس بالجاور بمحافظة قلوة التابعة لمنطقة الباحة .

التعليقات مغلقة.