اعلان

شاهد: مواطن يقيم وليمة كبيرة لكادر مستشفى الملك سلمان في حائل تثير ردود الأفعال

Advertisement

إشادات واسعة حصل عليها مواطن سعودي في مدينة حائل بعد أن بادر بتقديم دعوة للفريق الطبي في مستشفى الملك سلمان.

حيث قام المواطن راضي سنيد السلماني الشمري بدعوة، كادر المستشفى الحكومي الذي يقع بالقرب من منزله ولا يزال العمل جاريا على تجهيزه بعد افتتاح أولى مراحله العام الماضي ، وأقام لهم وليمة كبيرة، في تقليد لم يعد موجودًا بشكل كبير في كثير من مناطق المملكة، لكنه لايزال متبعًا في حائل التي عاش فيها قبل نحو 15 قرنًا، حاتم الطائي، رمز الكرم التاريخي عند العرب.
ومع تمسك الرجل الحائلي بعادة ”النزالة“، وهي إقامة وليمة لسكان المنطقة الجدد، بادر بدعوة الفريق الطبي إلى وليمة ما لبثت أن جرت عليه إشادات واسعة وإحياءً لذكرى حاتم الطائي الذي ارتبط اسمه بأشهر قصص إكرام الضيف في شبه الجزيرة العربية.
فقد حققت مقاطع فيديو صورها بعض المدعوين، تداولاً لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، حيث وجدت المبادرة صدى إيجابيًا واسعًا وإعجابًا بتمسك راضي الشمري بعادات الكرم على نطاق واسع رغم اندثارها.
ويظهر في مقاطع الفيديو، الفريق الطبي للمستشفى، من الجنسين، يدخل منزل صاحب الدعوة الشمري، بينما ينهمك الرجل بالترحيب بهم ودعوتهم للجوء له في كل ما يحتاجونه بصفته جارًا للمستشفى الذي  يعملون به.
كما تظهر في الفيديو، صور من الوليمة الكبيرة التي أقامها الرجل لضيوفه الذين بدوا ممتنين لدعوته.
وقال الشاعر السعودي محمد الوبير في تعليقه على مبادرة مواطنه الشمري ”سيقول البعض هياط والآخر سيقول إسراف، لكن أنا أقول الله يقويه، هذا يعطي انطباع جميل، خصوصًا أن الطاقم الطبي من خارج المملكة“.