من النقل إلى الضيافة… شاهد خمس طائرات تحولت لفنادق

تبدأ الطائرات عملية تفكيك طويلة بعد إحالتها للتقاعد لكنبعض الطائرات ذهبت في اتجاه آخر غير تقليدي مثل تحويلها إلى فنادق. عرض موقع (ثريلست) قائمة بخمسة فنادق كانت في الأصل طائرات بأنحاء متفرقة من العالم منها ما يسجل 75 دولارا للإقامة في الليلة الواحدة وأغلاها تتجاوز الأقامة به 1200 دولار.

كوخ طائرة وينفيان (كونيتيكت / الولايات المتحدة – 650 إلى 1250 دولارا في الليلة): طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي كينج بيليكان كانت تابعة لخفر السواحل وجرى تجديدها بالكامل، وتقع داخل كوخ مخصص للعطلات بمنتجع وينيفيان في ولاية كونيتيكت الأمريكية.

جامبو هوستل ستوكهولم (السويد – 75 إلى 315 دولارا) : طائرة بوينج 747 جامبو تحولت لنزل مؤلف من 29 غرفة أفتتح في عام 2008 عند مدخل مطار أرلاندا في ستوكهولم، ويضم جناحا خاصا فاخرا داخل قمرة القيادة، ومقهى بمقصورة الدرجة الأولى.

فندق كوستافيردي بوينج 727 (كوستاريكا – 250 دولارا): طائرة بوينج 727 كانت تابعة لطيران جنوب أفريقيا ومنصوبة في وضع محفوف بالمخاطر على ارتفاع 50 قدما فوق مستوى الأرض بغابة في كوستاريكاتطل على المحيط. الطائرة بالكامل مزينة بخشب محلي وأثاث إندونيسي.

فليجتويج سويت توغ (توغ / هولندا – 474 دولارا في الليلة): بعد سنوات من الخدمة في شركة انترفلوج للطيران بألمانيا الشرقية سابقا، اتجهت الطائرة التي تسع 120 راكبا وتعتمد على محرك سوفيتي من الستينيات إلى هولندا حيث جرى تجديدها لتصبح “جناحا فندقيا فاخر”.

بلين موتل (أوتوروهانجا – نيوزيلندا – 187 دولارا في الليلة): واحدة من آخر طائرات الحرب في فيتنام وأصبحت حاليا وجهة للسائحين هواة ركوب القوارب واستكشاف الكهوف في نيوزيلندا. لا تسع الطائرة سوى لأربعة نزلاء في غرفتين منفصلتين إحداهما في قمرة القيادة ولا يمكن الوصول إليها سوى بسلم.

التعليقات مغلقة.