بالفيديو: محتج يباغت رئيسة وزراء بريطانيا بقفزة مفاجئة

فاجأ محتج مناهض لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موكب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الخميس، عندما قفز أمام سيارتها بشكل مفاجئ، لدى وصولها إلى مبنى المفوضية الأوروبية في بروكسل.

وتعهدت رئيسة الوزراء البريطانية بتحقيق “البريكست” في موعده، بعد جلسة أخرى من المحادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي.
ومن المتوقع أن تدعو ماي الاتحاد الأوروبي للتعاون معها لتغيير اتفاق الخروج ومساعدتها على كسب تأييد البرلمان المنقسم في الرأي، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية خروج بريطانيا من التكتل.
ويواجه خروج بريطانيا من الاتحاد، الكثير من الأصوات المعارضة في بريطانيا، خاصة مع اتفاق الخروج المثير للجدل الذي توصلت إليه ماي.
وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته وكالة رويترز، رجلا جاء إلى مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل، لينظر ماي ويحتج على البريكست.
وما أن اقترب موكب ماي من البوابة، حتى قفز الرجل أمام سيارتها حاملا لافتة تعكس رفضه للخروج البريطاني، إلا أن رجلا أمن اقتربا منه سريعا، وقام أحدهما بجره بعيدا عن المكان.
وقبل وصولها إلى بروكسل لإجراء محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي، أقرت ماي بأن مهمتها لتعديل الاتفاق، الذي تم التوصل له قبل ثلاثة أشهر تقريبا، ليست سهلة.
وقال مصدر حكومي إنه من غير المتوقع تحقيق انفراجة الخميس.
لكنها ستطلب من رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، ورئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، العمل معهم “على وجه السرعة” لإجراء تعديلات على الاتفاق.
وتقول رئيسة الوزراء البريطانية إن هذه التعديلات ستساعدها على كسب تأييد نواب حزب المحافظين الذي تقوده أو غيرهم من باقي النواب.

التعليقات مغلقة.