المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة يكشف عن 8 مهددات تستهدف الأمن الوطني.. وهذه بوادر حرب عالمية ثالثة

كشف المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة اللواء المهندس بسام عطية، عن 8 مهددات تستهدف الأمن الوطني، استعرض منها محور التجمع السكاني.
وبيّن عطية، في محاضرة نظمتها جامعة تبوك بالتعاون مع كلية نايف للأمن الوطني (الثلاثاء) بعنوان «مهددات الأمن الوطني» طرق اكتشاف التهديدات، ومعالجتها من خلال عدة محاور، منها التثقيف والتوعية والتعامل الإنساني، وبناء مجتمع واع مفكر، صالح، يحمل السلام والمحبة والانتماء والمواطنة.

وأكد في محاضرة أخرى بإدارة التعليم في تبوك أن الإنسان ركيزة تسهم في صناعة جيل قادم له فكر متقارب ويستطيع إجادة الحوار وتعديل المفاهيم.
وحذر المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة، من نقل الشائعات وتداولها باعتبارها مهددا للفرد والمجتمع. وانتقد العبث الآيديولوجي من خلال الأفكار والفلسفات وسباق التسلح العالمي الموجود حاليا الذي يعطي إيحاءات بأن العالم على أبواب حرب عالمية ثالثة، ما يشير إلى أن هناك علاقة طردية مع المواثيق والمشاريع الليبرالية والتغريبية والعصرانية والتنويرية والعلمانية.
وطالب العطية بتعزيز الوسطية البعيدة عن التطرف والإرهاب، وتشتيت الأفكار خلف أمور ضبابية لها أهدافها وأجندتها الخاصة، مؤكدا أن الإعلام شريك مهم، كونه ينقل الصورة التوعوية الفعالة ما يسهم في سير الأمور بصورة صحيحة.

التعليقات مغلقة.