اعلان

تعرف على أبرز محطات الراحل مدير الأمن العام السابق سعود الهلال

Advertisement

نعى عدد كبير من السعوديين مدير الأمن العام السابق، الفريق سعود عبدالعزيز الهلال، الذي توفي مساء أمس الأربعاء .
وكان الفريق الراحل يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة قبل أن ينخرط في العمل الأمني عبر دورة تأهيلية بدأ بعدها ضابطًا في الشرطة، وتولى بعدها قيادة العديد من الإدارات.

في العام 2004 شارك الفريق “الهلال” – عندما كان يشغل منصب مدير دوريات الأمن بمنطقة الرياض – في عدد من المواجهات الأمنية، كان من أبرزها عملية قتل المطلوب الأول لدى الأجهزة الأمنية، زعيم تنظيم القاعدة بالسعودية، عبدالعزيز المقرن.
منتصف العام2017 – عندما شغل منصب مدير الأمن العام- بدأ الراحل مهامه يومها من الحرم المكي للإشراف على خطة الأمن العام في شهر رمضان. لكنه لم يستطع إكمال مهمته في خدمة المعتمرين وزوار الحرم المكي، إذ تعرض في نهاية يونيو 2017 لوعكة صحية وسقط خلالها.
وتم نقل الفريق الراحل إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، وقرر الطاقم الطبي يومها، نقله إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وبدأ رحلة علاج طويلة مع المرض داخل وخارج المملكة انتهت بوفاته.
وفي ديسمبر الماضي، أعفى خادم الحرمين الملك سلمان، الفريق الهلال من منصبه، وعين مكانه الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، بجانب تعيين الراحل في منصب مستشار بوزارة الداخلية.