اعلان

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من رياح مثيرة للأتربة والغبار وأمطار غزيرة

Advertisement

توقعت هيئة الأرصاد، نشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار بمنطقة مكة المكرمة، حيث أن تلك الرباح ستحد من الرؤية الأفقية، وتشمل الخرمة ورنية وتربة والموية وظلم، وتمتد إلى الطائف والأجزاء المجاورة.

وفي المدينة المنورة، من المقرر أن تشهد حالة مماثلة، وتشمل مهد الذهب والحناكية والعلا وينبع، وتمتد إلى المدينة المنورة والأجزاء المجاورة.
الأمر نفسه سيكون في منطقة تبوك، والتي تشهد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل تبوك وتيماء والأجزاء المجاورة.
وكذلك نبهت منطقة الرياض بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل وادي الدواسر وعفيف، وتمتد إلى الدوادمي والأجزاء المجاورة.
وفي عسير، من المقرر أن تشهد المنطقة هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط والنماص ومحايل وظهران الجنوب وتثليث والأجزاء المجاورة.
وأصدرت تنبيهًا آخر لمنطقة عسير، قالت فيه إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل بيشة والأجزاء المجاورة.
وتشهد منطقة جازان، سُحب رعدية ممطرة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية. وتشمل الحالة فيفا والخوية والعارضة وصبيا وصامطة وبيش والأجزاء المجاورة.
وقالت هيئة الأرصاد، إنه من المقرر أن تشهد منطقة الباحة، هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتشمل الحالة الباحة وبلجرشي والمندق والأجزاء المجاورة.
وتشهد منطقة الباحة، تدنيا في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتشمل بلجرشي والمندق والباحة والعقيق والأجزاء المجاورة.