اعلان

دبي ضمن العشر الأوائل في عدد ناطحات السحاب

Advertisement

أعلنت مجلة «سي إي أو وورلد» العالمية عن تصنيفها الجديد للعام 2019 عن المدن التي تحتضن أكبر عدد من ناطحات السحاب، وكعادتها دائماً لم تغب مدينة دبي عن المشهد وحلت في المرتبة السادسة عالمياً والأولى إقليمياً ضمن القائمة التي ضمت 30 مدينة حول العالم.

وجاءت دبي ضمن العشر الأوائل، كونها تحتضن 325 من ناطحات السحاب أو البنايات الشاهقة، التي يبلغ ارتفاعها 100 متر أو أكثر. وتقدمت دبي على 11 مدينة صينية أبرزها بكين وجوانزو وشنغهاي، إضافة إلى مدن شيكاغو وتورنتو وسيؤول وموسكو وأوساكا وإسطنبول وملبورن.
ونشرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية مقالاً تحدثت فيه عن إطلاق مشروع برج جميرا. وقالت إن مشاريع البناء العديدة، في جميع أنحاء دبي، لاتزال جارية في الفترة التي تسبق معرض إكسبو العالمي 2020.
وأوضحت الشبكة أن مشروع برج جميرا الجديد، والذي يستوحى تصميمه من الكثبان الرملية والواحات الصحراوية، سيكون أطول من مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، حيث سيبلغ ارتفاعه 550 متراً.
وقالت الشبكة إن أكثر ما يميز برج جميرا هو قاعدته، التي صُممت على شكل بصمة إبهام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مبينةً أن معالم البرج تتميز بشاشة رقمية بمقدورها إضاءة البرج بالكامل.