اعلان

شاهد: امرأة تخسرُ 60 كغم خلال 9 أشهر بسبب “سيلفي”

Advertisement

كشفتْ امرأة أسترالية تخلّصتْ من 60 كيلو غرامًا من وزنها، خلال تسعة أشهر فقط، كيف دفعتها رؤية صورة شخصية صادمة لنفسها في ملابسها الداخلية، إلى إحداث تغيير جذريّ في حياتها. وكانت كاترينا فاسيلياديس، البالغة من العمر 48 عامًا، تزن 138 كيلو غرامًا، لدرجة أنّها كانت لا تستطيع التحرّك، والوقوف أمام المرآة.ةوكشفتْ كاترينا، أنّ وزنها ظلّ يتزايد على مدى 10 سنوات، وكانت وجباتها تحتوي الكثير من الكولا، والرقائق، والشيكولاتة، والوجبات السّريعة، كما أنّها شخص عاطفيّ، يجد راحته في الطعام، ويلجأ اليه كمهرب من صعوبات الحياة.

وكان الإفطار مهملاً في نظامها الغذائيّ القديم، وكانت تستبدله بكوب عملاق من الكابتشينو المحلىّ، بأربع ملاعق من السّكّر، وبعد ساعات قليلة يأتي دور كوب آخر من القهوة المحلاة أيضًا، بالسّكّر، إلى جانب بسكويتة مغطاة بالشيكولاته البيضاء. أما الغداء، فكان يعتمد على مقدار جوعها، ربّما بعض السّمك المقليّ مع البطاطس المقلية، أو اي شيء يتناسب مع الكولا للغداء. وبالنسبة للعشاء، والذي كانت دائمًا تتناوله في وقت مبكرٍ، فكان يعتمد دومًا، على الوجبات الجاهزة، مثل البيتزا، أو البرجر، والبطاطس المقلية، ثمّ تستمر طوال الليل، بتناول الشيكولاتة، والبطاطس، وزجاجة الكولا العملاقة. وعلّقت قائلة، إنّ هذا الطعام كان يكلّفهما مبالغ طائلة، وإنّ مجرّد التفكير في الأمر، محرج جدًا.

وكانت نتيجة الصورة كارثية، حيث وصفت كاترينا نفسها بالمربّعة، فطولها يساوي عرضها، وأنّها كانت مدمّرة من النظر إلى نفسها، وكيف أصبح شكلها .وبعد مرور سبعة أشهر متواصلة، فقدت 60 كيلو غرامًا، وتخلّصتْ من مسكّنات الألم، التي كانت تستخدمها للمساعدة في آلام المفاصل، وبدأت في المشي يوميًا.ووتتكوّن الأطعمة التي تتناولها يوميًا (وما تزال تأكل) من البيض المسلوق، والدجاج، والسمك، إلى جانب الفواكه، والخضروات الطازجة. أما الجزء الأكثر تشويقًا بالنسبة لكاترينا، فكان استبدال ملابسها من قياس 26 إلي قياس 12، وأنّه على الرغم من وجود جلد مترهّل، إلا أنّها سعيدة جدًا، بجسدها الجديد.