محامي يكشف عن عقوبات تنتظر رئيس نادي النصر بعد تغريدته المسيئة للفواز واتحاد الكرة

وصف المحامي، فهد بارباع، تغريدات رئيس نادي النصر سعود آل سويلم تجاه قصي الفواز، رئيس اتحاد القدم بـ”المسيئة”، ونشر عدة تغريدات لتحليل تغريدة رئيس “النصر”.
وكان رئيس نادي النصر نشر تغريدة قال فيها: “فقدان الثقة في اتحاد القدم، صورية لجنة الانضباط والمسابقات، قصي الفواز يقود العبث داخل الاتحاد، إدارة اتحاد القدم ضعيفة، اتحاد فاشل ورئيس اتحاد فاشل، تصريحات رئيس الاتحاد هزيلة، التشكيك فيمن يدير لجنة الانضباط، وصف قرار لجنة المسابقات بالفضيحة”.

واعتبر المحامي، أن الأوصاف التي جاءت في التغريدات السابقة تثير الرأي العام، كما أنها تعني عدم مراعاة المصلحة العامة للرياضة بالإساءة والتشهير ضد اتحاد القدم وتحديداً رئيسه، وعدم الولاء للاتحاد، مما يستوجب تدخل رئيس هيئة الرياضة وتطبيق اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
أما عن القرار المتوقع اتخاذه بحق رئيس نادي النصر وفقاً للنظام أضاف أن المادتان ٣٦ و٩٤ من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية تعطي الحق لرئيس هيئة الرياضة بإعفاء رئيس النادي أو حل مجلس الإدارة خصوصاً أنهم مكلفون وليسوا منتخبين، وفي حال الإعفاء تطبيقاً للمادة ٩٤ فيمكن لرئيس “النصر” الطعن على القرار أمام ديوان المظالم.
وكشف عن وجود شق جنائي في هذه التغريدات، مؤكداً أن الأوصاف التي قيلت تعطي الحق لقصي الفواز في إقامة دعوى شخصية وفق نظام مكافحة الجريمة المعلوماتية.

التعليقات مغلقة.