بالفيديو: أول تعليق لـ المغامسي على إعلان خطة الترفيه الجديدة ورؤية 2030

وصف الداعية المعروف صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنها “مواكبة للعصر”، لذا يجب علينا الاعتماد على آرائه، لأنه صاحب كفاءة، ورؤيته تتطلع إلى المعالي.
وأضاف في تصريح له في برنامج “ترند” عبر فضائية mbc أن الأمير محمد بن سلمان من الكفاءة والقدرة بمكان، لذا يجب الاتكاء على آرائه التي جاءت برؤية جديدة تواكب العصر، ولا تهدم الشرع.

وأضاف المغامسي أنه يجب علينا معشر العلماء والدعاة أن ندعم هذه الرؤية، لافتا إلى أن قبول هذه الرؤية التي جاء بها ولي العهد من كل فئات المجتمع يجعلنا نعتمد عليها ونقبلها، وأنه لا يخشي علينا من الزلل منها، بعد توفيق الله تعالى.
يذكر أن المغامسي كان قد ثمّن أيضًا ما تضمنته خطة هيئة الترفيه الجديدة من مسابقات دينية.
وأضاف أن تلاوة القرآن ورفع الآذان شعائر عظمى ينبغي إجلالها، وأننا سنجد متنافسين في هذا الأمر.
وأوضح أن التجربة تبقى نفسها خير برهان على أن الخطوة موفقة وتحمد لتركي آل الشيخ، منوهًا بأن مجتمعنا مجتمع مسلم وكل ما يقرب إلى الله سينجذب الناس نحوه.
وأشار إلى أن العلماء وأهل الدعوة والقائمين على الفكر هم مثل غيرهم يحملون في قلوبهم آمالا عظيمة على ما يقوم به سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من رؤى جديدة.
يأتي هذا عقب إعلان تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الثلاثاء الماضي عن إصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية.