بالفيديو: أبوثنين يوجه انتقادا لاذعا لـ المدربين الأجانب في السعودية.. ويكشف سبب فرحتهم بإلغاء عقودهم

انتقد لاعب كرة القدم السابق ” فيصل أبوثنين” أداء المدربين الأجانب الذين تولوا قيادة بعض الأندية في المملكة مشيرا إلى أنه لم يتم الاستفادة منهم.
وقال خلال لقاء له في برنامج ” استديو آسيا”أن أفضل تجارة في الخليج والسعودية أن تصير مدرب لأنه عند إلغاء عقده ينتقل إلى فريق آخر. في إشارة لتحقيقه أرباح كثيرة.

وأضاف: المدرب في العالم بالنسبة له إلغاء العقد خبر سيء لكن عندنا يستبشر بإلغاء عقده .ومضى قائلا: ” اليوم في السعودية أتحدى أن يقبل مدرب كويس أن يأتي بشرط جزائي عليه ولا يمكن أن يأتي مدرب إلا يكون متعود على الخليج”. وضرب مثالا قائلا: “مدرب الهلال الروماني انتقل إلى الوحدة الإماراتي ثم الوصل الإماراتي ”
وأردف: الموازنة ضعيفة لأن موقفنا ضعيف والمدرب موقفه قوي وكل المدربين الذين تم الاستعانة بهم مثل “خيسوس ومدرب الوحدة ومدرب الشباب” لولا تكفلت الهيئة بعقودهم ما أحد يطب عليك منهم”حسب وصفه”. وتابع ابوثنين: الهيئة كانت تبغى يكون في إدارية وتساعد اللاعبين.
وتساءل : ماذا استفدنا من هؤلاء المدربين؟ وما الشيء الذي قدموه؟ اليوم المدرب يأخذ مقابل كبير ولازم يكون في مردود.
وأضاف: لازم نعوض الشرط الجزائي على الأقل بأن يضع خطة عمل أو إسترايجية نستفيد منها أما مسألة يوقع العقد ثم يذهب ولا نستفيد منه شيء فهذا خسارة مال ووقت ومستقبل.