كم تبلغ تكلفة الهولوجرام في الحفلات الفنية؟

كشف مخرجون مسرحيون عن 4 ميزات لتقنية الهولوجرام، أبرزها الترويج لعدد من الأشياء في شكل حي وملموس، موضحين أن تكلفة التقنية في الحفلات الفنية تبدأ من نصف مليون ريال فما فوق.
ويأتي الاهتمام بهذه التقنية بعد أن أصبحت تستخدم في بعض المهرجانات السعودية، حيث أطلت كوكب الشرق أم كلثوم بحفل كامل عبر تقنية «الهولوجرام» أو ما يُعرف بـ”التصوير التجسيمي” على مسرح مرايا في محافظة العلا، مساء الجمعة الماضي.

وبحسب “الوطن”، بين المسؤول عن إنتاج الأمسية الفنية بتقنية “هولوجرام” عماد صليبي أن التحضير للمناسبة استغرق مدة طويلة، مضيفا: «أمضينا عاما كاملا في إجراء الأبحاث وقراءة تاريخ الراحلة أم كلثوم للوقوف على أدق التفاصيل الخاصة بلباسها وحركاتها وتعابير وجهها، ومن ثم تجسيم كل ذلك إلكترونيا بالتعاون مع الفنانة القديرة صابرين. وتُعتبر هذه الأمسية الكاملة الأولى التي تعتمد على تقنية هولوجرام في الوطن العربي، والثانية عالميا».
وقال الأمين العام المساعد لاتحاد الفنانين العرب المخرج عمر الجاسر أن أسعار أجهزة الهولوجرام تتراوح بين 2250 ريالا ويمكن أن تصل إلى 7500 ريال، وذلك وفقا لطبيعة الجهاز ونوع المحتوى المعروض والمساحة التي سيجري عليها العرض في نطاقات واسعة، موضحا أنه يمكن تنفيذ التقنية عبر الهاتف بتكلفة بسيطة. في حين أكد المخرج المسرحي عبدالله باحطاب أن تكلفة تشغيل وتجهيز التقنية على المسرح تبدأ من نصف مليون ريال.

التعليقات مغلقة.