بالفيديو: تنظيم الحمدين يفشل في تشتيت الانتباه عن مسابقة الملك عبدالعزيز لصيد الصقور

يواصل ” تنظيم الحمدين ” محاولاته في الإضرار بكل ما يخص أي دولة عربية ترفض أفعاله الإرهابية المشينة والمسيئة للوطن العربي؛ حيث أنه لا يترك أية فرصة كانت ويركض لاهثًا خلفها من أجل التخريب وإلحاق الأضرار في كافة المجالات ولكن دائمًا ما تبوء محاولاته بالفشل.

ورصدت العدسات، اليوم السبت، أثناء النقل الحي والمباشر لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في دورته الأولى، في ملهم شمال الرياض، الذي ينظمه نادي الصقور؛ بث آخر مباشر لمسابقة قطرية للصقور تقام في نفس الوقت من أجل تشتيت الانتباه عن مسابقة الملك المؤسس.
وفشل ” تنظيم الحمدين ” في محاولته البائسة لإشغال المهتمين بالصقور عن مهرجان الملك عبد العزيز؛ حيث اتضح من مقر السباق القطري بأنه لم يجهز بمثل الأدوات والإمكانيات الضخمة المتوفرة في مقر سباق جائزة الملك عبدالعزيز؛ سواء من ناحية المساحة أو المكان.
ويستمر مهرجان الملك عبد العزيز، الذي انطلق أمس الجمعة، حتى الثالث من فبراير المقبل، كما يعد المحفل الدولي الأهم والأضخم في مجال تربية الصقور من؛ حيث الجوائز التي تتجاوز قيمتها 17 مليون ريال، وسط إقبال كبير من هواة الصيد ومربي الصقور وعشاق الرحلات البرية من داخل المملكة وخارجها.
ويقام المهرجان على مساحة 650 ألف متر مربع، كما يسعى إلى جمع هواة الصقور لتبادل الخبرة والمعرفة فيما بينهم في مكان وزمان واحد، وتشجيعهم وتقديم الدعم لهذا النوع من الهوايات التراثية العريقة، وإضفاء روح التنافس بينهم، إضافة إلى التعريف بالموروث الثقافي لأبناء الجزيرة العربية، بما يعكس اهتمام المملكة بالصقارين والصقور، فضلاً عن ترسيخ المفاهيم الثقافية والبيئية عن هذا الإرث الأصيل لاسيما وأن المملكة تعد إحدى الدول الـ11 المدرجة ضمن لائحة اليونسكو للدول المربية للصقور، وتعد موطناً لأنواع مختلفة منها، وممراً مهماً لصقور أخرى مهاجرة.