بالفيديو: ملخص أحداث مؤتمر هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي آل الشيخ

فاجأ المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعوديين خلال الساعة الأخيرة بقرارات جديدة كشف عنها أثناء إعلانه عن خطة الهيئة للعام الجاري 2019 في مؤتمر صحفي حضره العديد من الشخصيات العاملة في المجال الفني والترفيه. ونعرض في هذا التقرير ملخصًا لأحداث مؤتمر هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي آل للشيخ والفعاليات التي كشف عنها:

تدشين شعار الهيئة الجديد:

بدأ آل الشيخ الحفل بالكشف عن الهوية والشعار الجديد لهيئة الترفيه والذى لاقي استحسان الحضور بشكل كبير:

جوائز دينية في رمضان:

وأعلن الشيخ خلال كلمته بالمؤتمر عن إقامة عدة مسابقات دينية في شهر رمضان المقبل ويستطيع المسلمون من جميع أنحاء العالم المشاركة فيها حيث أطلق مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم في رمضان وستكون الجائزة الأولى 5 مليون ريال، ومسابقة أخرى لأجمل صوت لرفع الأذان وستقام بالمدينة المنورة وسيحصل الفائز على جائزة بقيمة 2 مليون ريال كما سيتاح له رفع الأذان في المسجد النبوي الشريف، وكشف أيضًا عن مسابقة رحلة الهجرة.

مسابقة الفاروق للرياضات:

وفي سياق متصل أعلن آل الشيخ عن إقامة مسابقة “الفاروق” نسبة لمقولة الفاروق عمر بن الخطاب “علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل” وسيشارك فيها المهتمون بتلك الرياضات ويتم التنسيق بين هيئتي الترفيه والرياضة ويستطيع المشارك الحصول على التذاكر من خلال منصتي (عيشها) و(التذاكر السعودية).

المملكة ستصبح من العشرة الأوائل في خدمات الترفيه:

فيما أكد آل الشيخ أن الهيئة تطمح في أن تجعل المملكة من العشرة الأوائل في مجال الترفيه في العالم وأن تنافس هونج كونج واليابان و سنغافورة وتصبح من الخمسة الكبار في تقديم خدمات الترفيه.

مسابقة تلفزيونية للقوات الخاصة السعودية:

ولم ينسى آل الشيخ مفاجأة جنودنا البواسل بإقامة برنامج مسابقات باسم “ذا ألتميت سولجر”، وستشارك في المسابقة فرق خاصة من الجيش السعودي لاستعراض المهارات القتالية المهارات الخاصة لأبطال القوات المسلحة.

مسابقة للأطفال:

وللأطفال تقدم هيئة الترفيه في خطتها للعام الجاري مسابقة تميمة الترفيه والشخصية السعودية.

معارض وبازارات:

ولم تغفل خطة الهيئة عن استقطاب عدة مبادرات لإنشاء معارض عالمية في المملكة وافتتاح بازارات مميزة.

عروض حية بالمطاعم والمقاهي:

وفي قرار أشاد به أصحاب المطاعم بالمملكة وكذلك الزبائن أعلن آل الشيخ عن السماح بمنح المطاعم رخصًا بداية من اليوم لتقديم العروض الحية التي تتضمن العزف والموسيقى والكوميديا الارتجالية والغنائية. كما أعلن عن إقامة مطاعم عائمة في جدة والرياض ودعا للاستثمار فيها.

تكريم الفن السعودي والعربي:

وفي مفاجأة لجمهور أشهر ثنائي كوميدي بالمملكة جمع تركي آل الشيخ بين الفنان ناصر القصبي والفنان عبد الله السدحان معلنًا عن عمل فني جديد سيجمعهم هذا العام من إنتاج قناة MBC . وشارك العديد من الفنانين العرب في المؤتمر كالفنان محمد هنيدي والمطرب محمد حماقي. وأعلن الشيخ عن مشاركة هنيدي في تقديم وتيلى ماتش وبرنامج الحصن.

عروض مسرحية:

أكد رئيس هيئة الترفيه أنه تفاوض مع نجم المسرح الفنان عادل إمام لتقديم عروض مسرحية مميزة ستنتقل في جميع مناطق المملكة كما سيقدم أشرف عبد الباقي عددًا من المسرحيات الكوميدية وسيقدم هنيدي 22 عرضًا مسرحيًا”.

إنشاء ملاهي متنقلة واستضافة السيرك العالمي:

أعلن الشيخ عن إنشاء مدينة ملاهي متنقلة في جميع مناطق المملكة وعلى مستوى عال من تقديم الخدمة كما أعلن عن استضافة عروض من السيرك المصري والروسي والعالمي ولاهتمام بتنظيم عروض تفاعلية وإتاحة ألعاب إلكترونية للسعوديين.

مهرجان كان زمان:

أطلقت هيئة الترفيه مهرجان “كان زمان” والذي يستهدف التذكير بتراث المملكة ويقدم عروض للمقتنيات التراثية والكلاسيكية النادرة للرياض قديمًا وسيستمر لمدة أسبوع.

فعاليات متنوعة:

كما أعلنت الهيئة في مؤتمرها الصحفي على لسان رئيسها المستشار تركي آل الشيخ عدة فعاليات متنوعة كبطولة المملكة للألعاب الورقية وبرامج المسابقات التليفزيونية وإنشاء الخيام الترفيهية.