بالفيديو.. مقدم البرامج سعيد الشهراني يسخر من البدويات: تسولف تقول واي إني صادقة!

أثار سعيد الشهراني أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ومقدم برامج بقناة “بداية” ، موجة غضب واسعة عبر مواقع التواصل بعد نشره مقطع فيديو يسخر فيه من البدويات ويقلدهن بطريقة وصفها متابعون بـ “المهينة”.

وقال سعيد في المقطع مخاطباً الأسر البدوية: “الله يرحم والديكم، لا تعلمون بناتكم اللهجة البدوية، يعني تسولف بنت تقول علي نظر واي إني صادقة شقومكم، يعني بكرة بتتزوج ومع زوجها وتقول علي نظر إني أحبك، يقول علي نظر إنك طالق بالثلاث”.
وأضاف: “صدق البنت أنثى والذكر ولد رجل، هنا أنوثة وهناك خشونة شوي، فعلموا بناتكم شوية أنوثة، حتى لو كان اللي بيتزوجها من قرايبها بدوي علموها الأنوثة شوي عشان ما يناظر غيرها بكرة عالتلفزيون”.
ونهالت التعليقات على فيديو الشهراني ، فقال المغرد بدر الشمري : “يبي بنت تتجرد من بيئتها ولهجتها وتتبنى لهجة وبيئة جديدة عشان تعزز انوثتها بعين بدوي يفتخر في لهجته وبيئته عشانه رجال، كارثه لمن تجتمع فيه البجاحة وسطحية التفكير”.
أما المغرد “مهنا” فقد علق على تعليقها على الفيديو بالتأكيد على أن الموضوع يحمل في طياته عنصرية، مضيفاً: “الموضوع فيه عنصرية. الجمال والأنوثة أوالرجولة والكرامة ليست مقصورة على أحد دون أحد سواء حاضرة أو بادية، أو كانوامدنيين أو قرويين”.
واستنكر حساب في تويتر” باسم “أورورا” إقدام الشهراني على مهاجمة البدويات بهذا الشكل قائلاً: “أيتها النسوة البدويات تغنجن بأصواتكن واضربن بخشونة البداوة بعيداً حتى لا تزيغ أبصار الرجال، تحسون في شي غريب انه انسان يتكلم بهذا الكلام ووراه مكتبة مو مفروض يكون رجل رائع؟”.

التعليقات مغلقة.