إليكِ كل ما تحتاجين معرفته عن تطبيق الأقنعة المُتعددة!

من منا لا تعتمد على تطبيق الأقنعة في روتينها للعناية بالبشرة، فسواء كان طبيعيًا ومن مكونات موجودة في المطبخ أو من إحدى الماركات البارزة، لا غنى عن القناع للعناية بالبشرة، والذي يتوفر بأنواع متعددة تناسب مختلف أنواع البشرة. وفي حين أنه غالبًا ما يرتبط روتين العناية بالبشرة بتطبيق قناع واحد، إلا أنه في الحقيقة يمكنك تطبيق أكثر من قناع في الوقت نفسه، وتلك الطريقة شائعة ومعروفة لدى خبراء التجميل، وتعرف باسم Multimaksing. وفيما يلي، نقدم لكِ من خلال مجلة “بي بيوتيفول” دليلًا كاملًا عن طريقة الـMultimaksing:

ما هي طريقة الـMultimaksing؟

تعتمد هذه الطريقة على تطبيق القناع المناسب لمختلف أجزاء الوجه، وذلك لأن كل جزء يختلف عن غيره ولا يتم معالجته بالطريقة نفسها. على سبيل المثال، تميل منطقة الـ T-zone أن تكون دهنية أكثر من الوجنتين، كما تكون منطقة أسفل العينين حساسة للغاية، لذا تتطلب كل منطقة بالوجه عناية خاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الـMultimaksing تطبيق قناعين أو أكثر.

كيفية تطبيقه

اعتمدي أولا طريقة الـMultimaksing بعد الاستحمام مباشرة؛ إذ يساعد البخار في فتح المسام وتنظيف بشرتك؛ ما يجعلها مستعدة للاستفادة من خصائص الأقنعة. وبما أن منطقة الـ T-zone تكون أكثر دهنية وعرضة للرؤوس السوداء والحبوب، عليكِ اختيار قناع بحمض السالسيليك أو الطين ليساعد في تنظيف تلك المنطقة والتخلص من لمعانها. وعادة ما يكون الجفاف هو عدو الوجنتين والمنطقة المحيطة بالفم، لذا اختاري أقنعة مرطبة غنية بحمض الهيالورونيك أو بمكونات محفزة للكولاجين ومكافحة للتجاعيد. أو لأن منطقة أسفل العين تعد حساسة للغاية، لذا ستحتاج إلى أقنعة أو لصقات مُصنعة خصيصًا لتلك المنطقة، وركزي على الريتينول؛ لأنه مكون رائع لمنطقة أسفل العين؛ إذ يساعد على تقليل الخطوط الرفيعة ويعزز عملية تجديد الخلايا. وأخيرا بعد ترك الأقنعة لمدة 15 دقيقة، اغسليها جيدًا بالماء الدافئ ثم اغسليها مرة أخيرة بالماء البارد مع الحرص على تدليك وجهك، فهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية ويشد البشرة، ولا تنسي إنهاء روتينك بتطبيق المرطب المناسب.

التعليقات مغلقة.