شاهد: ردة فعل ملكة بريطانيا أثناء قيادتها “رينج روفر” بعد حادث إنقلاب زوجها الأمير فيليب

رصدت عدد من الصور، ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث ، وهي تضع حزام الأمان أثناء قيادتها سيارة الرينج روفر .

خالفت قواعد المرور

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن إرتداء الملكة لحزام الأمان لم يأتي من تلقاء نفسه ، ولكن تم ذلك بعد أن شوهدت تخالف قواعد المرور وتقود بدون وضع الحزام بعد ساعات من الحادث الذي وقع للأمير فيليب دوق إدنبرة . ووفقا لقوانين المملكة المتحدة، فإن القيادة بدون حزام الأمان يعتبر انتهاكا للقانون يفرض عليه غرامة مالية قدرها 100 جنيه استرليني.

تطبيق القانون

ومن غير الممكن رفع دعوى قضائية ضد الملكة لأنها محصنة تماما من الملاحقة القضائية، ولكن الأمر لا ينطبق على زوجها الذي نجا من حادث مروري يوم الخميس الماضي، حينما حاول دخول شارع رئيسي من طريق فرعي. ولم يصب الأمير فيليب بأي أذى، إلا أن الأطباء يعكفون على مراقبة حالته، والتأكد من أن إصاباته الطفيفة لن تؤثر على صحته العامة، إلا أن الخبراء اقترحوا أن يخضع الأمير فيليب للمحاكمة، أو تسحب منه رخصة القيادة بسبب كبر سنه.

سيارة كانت تقل امرأتين ورضيع

ونشرت الصحيفة في نهاية الخبر صوراً تظهر آثار الحادث الذي وقع للأمير فيليب ، وذكرت أن الحادث وقع بينما كان يقود سيارته قرب مزرعة ساندرينغهام شرقي إنجلترا، الخميس. وقد اصطدم بسيارة أخرى كانت تقل امرأتين ورضيع ، تم نقلهم للمستشفى وتلقوا العلاج جراء إصابات طفيفة . وكشف شهود عيان وقت وقوع الحادث بحسب الصحيفة ، أن الأمير فيليب كان يهتز ويصيح “أخرجوني” بعد أن تحطمت سيارته .

اترك رد