تحديثان و5 ميزات.. ما يطلقه “واتساب” يغيّر عالم الدردشة

أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب” تحديثان تضمّنا 3 ميزات حصرية، يبدو أنها ستغير من عالم الدردشة بصورة كبيرة جداً. وكشف موقع “إم إس باور يوزر” التقني المتخصص، أن “واتساب” طرحت تحديثاً خاصاً لنظام تشغيل “آي أو إس” العامل على هواتف “آيفون”، والذي سيتضمن مجموعة من الميزات الحصرية. وجاءت تلك الميزات الجديدة على تحديث “واتساب” الذي يحمل الإصدار رقم 2.19.11.

وجاءت الميزة الأولى: بإضافة خيار “الرد الخاص” على الدردشة الجماعية على واتساب. ولتفعيل تلك الميزة، يمكن للمستخدم النقر الطويل على الرسالة التي يرغب في الرد الخاص عليها في الدردشة الجماعية على “واتساب”، ثم يضغط على خيار “المزيد”، ومنه يضغط على خيار “الرد على الخاص”.

أما الميزة الثانية: فتتيح إمكانية استخدام “اللمس ثلاثي الأبعاد” لمعاينة حالة جهة الاتصال عبر “واتساب”.

والميزة الثالثة: تمكن المستخدم من إضافة ملصقات عند تعديل صورة أو مقطع فيديو عند طريق النقر على رمز المبتسم في علامة تبويب “الحالة” على “واتساب”.

التحديث الثاني

أما صحيفة “الإندبندنت” البريطانية؛ فنشرت تقريراً آخر، حول طرح “واتساب” تحديثاً آخر على نظام تشغيل “أندرويد”، والذي يطرح ميزة جديدة تماماً على تطبيق التراسل الفوري. وستضمن الميزة الجديدة؛ وفقاً للصحيفة البريطانية، إمكانية تحسين الأمان الخاص بمستخدمي “واتساب”، عن طريق إمكانية استخدام بصمات الأصابع أو الأوجه من أجل حماية رسائلهم الخاصة من المتطفلين والهاكرز.

وأوضحت أن التحديث الجديد سيأتي في إصدار واتساب V2.19.3، عبر نظام تشغيل “أندرويد”. وسيكون لزاماً على المستخدم أن يفتح إعدادات “واتساب”، من ثم يذهب إلى خيار “الخصوصية”، ثم ينتقل إلى أسفل حتى يصل إلى قسم “التحقق من صحة المعلومات”، سيجد متوفراً خيار “بصمات الأصابع”. ولفتت “الإندبندنت” الانتباه إلى أن “واتساب” تعمل أيضاً على تحويل عملة مشفرة إلى نظام الدردشة الخاص بها. ونقلت الصحيفة البريطانية عن المتحدث باسم “فيسبوك” قوله في تصريح حصري: إن الشركة الأمريكية ستكشف عن تلك التقنية الجديدة في أقرب وقت ممكن.