حقيقة وفاة الفنان السوري أسعد فضة

انتشرت شائعات كثيرة، اليوم، عبر الكثير من المواقع السورية والأردنية عن وفاة الفنان السوري الكبير أسعد فضة الذى يتواجد في القاهرة حاليا ضمن ضيوف مهرجان المسرح العربي.

ونفت إدراة مهرجان المسرح العربي متمثلة فى المخرج عادل حسان الذي قال، في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع”، الفنان بخير والحمد لله ويتابع فعاليات المهرجان وهذه شائعات سخيفة منتشرة منذ الأمس.
والفنان ولد في (5 سبتمبر 1938)، ومن مواليد قرية بكسا – اللاذقية. ومن خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية. له العديد من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون.
وحصد الفنان أسعد فضة العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية في مهرجانات في سوريا وخارجها، مثل مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تم تكريمه في العام 2006 بتسمية صالة المسرح القومي في مدينة اللاذقية باسم مسرح الفنان أسعد فضة.
وفي السينما، شارك في أفلام “القلعة الخامسة، وحبيبتي يا حب التوت، وقصة شرقية، وليالي ابن آوى”. وفي التلفزيون شارك في مسلسلات “العوسج، الجوارح، باب الحارة، عز الدين القسام، وغيرها”.
وحصل الفنان على العديد من الجوائز التقديرية في سوريا وخارجها، من بينها مهرجان دمشق السينمائي الدولي (جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ليالي ابن آوى”) ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون (جائزة أفضل دور تاريخي عن دوره في مسلسل “العوسج”)، وحملت صالة المسرح القومي بمدينة اللاذقية اسمه عام 2006.