بيان حاد من تعليم جازان رداً على فيديو انتقد النقل المدرسي في محافظة العارضة

ردت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان على مقطع فيديو نُشر على “تويتر” انتقد النقل المدرسي بمحافظة العارضة، معربةً عن أسفها لانتشار مثل هذه المقاطع بتعليقات صوتية تنمّ عن الجهل وتزوير الحقائق والبحث عن الإثارة بأساليب لا تليق وبعبارات مضللة ومعلومات خاطئة.

وصرح المتحدث الرسمي لتعليم جازان أن الفيديو تضمن تعليقاً صوتياً ينمّ عن جهل صاحبه والجهة الناشرة له والفهم الخاطئ لإجراءات النقل المدرسي واشتراطاته والنسبة المخصصة له بعموم المنطقة.
وأوضح يحيى عطيف أن المقاعد المخصصة للنقل المدرسي في عموم مكاتب تعليم جازان زادت هذا العام 6 آلاف مقعد، لتبلغ إجمالاً نحو 60 ألف مقعد، فيما يبلغ عدد الطلاب والطالبات بالمنطقة أكثر من 200 ألف طالب.
وبيَّن أنه فيما يخص محافظة العارضة فقد تم تخصيص 13.5 ألف مقعد بالحافلات المدرسية لطلاب وطالبات المحافظة، كما تم توقيع عقد فردي مع الأهالي عبر سياراتهم الخاصة في منطقة الشريط الحدودي الجبلي، كونها تتطلب نوعاً معيناً من السيارات للنقل المدرسي في تلك الأماكن بديلاً عن الحافلات.
وأكد عطيف أن الجهة الإشرافية بتعليم جازان تقوم بدورها في تتبع الملاحظات على خدمة النقل المدرسي في عموم مكاتب التعليم، مشدداً على أن إدارة التعليم تحتفظ بحقها القانوني للمطالبة بمحاسبة مَن قام بتسجيل المقطع المضلل والجهة الناشرة له.

اترك رد