إيفانكا ترامب.. من عارضة أزياء إلى مرشحة لرئاسة البنك الدولي

نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن مصادر لم تحددها، أن ابنة رئيس أمريكا دونالد ترامب من بين أبرز المرشحين لرئاسة البنك الدولي.
وأوضحت “فايننشال تايمز” أن المرشحين لهذا المنصب هم نيكي هايلي وإيفانكا ترامب ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الدولية ديفيد مالباس، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك غرين، بالإضافة إلى زوج إيفانكا جاريد كوشنير.

وأفادت الصحيفة بأن وزارة الخزانة الأمريكية تلقت عددًا كبيرًا من التوصيات لمرشحين جيدين وبدأت عملية المراجعة الداخلية للمرشحين.
وعلق مصدر في البنك الدولي على هذه المعلومات لوكالة نوفوستي الروسية، بالقول: “نعم، إنه رعب”.
حول المؤهلات والخبرات التي تؤهل إيفانكا ترامب لشغل هذا المنصب، ورد في “ويكيبيديا” أن “ايفانكا” عملت في السابق عارضة أزياء، وسيدة أعمال أمريكية، وتشغل منصب نائبة الرئيس التنفيذي في “منظمة ترامب”، التي يتركّز عملها في إدارة العقارات والفنادق التابعة للشركة، وحصلت على بكالوريوس علوم الاقتصاد من جامعة بنسلفانيا.
وسيترك رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، منصبه اعتبارًا من 1 فبراير (شباط) المقبل، وستتولى المديرة التنفيذية كريستالينا جورجيفا رئاسة البنك مؤقتًا.
ويتوقع البنك الدولي إكمال عملية مناقشة المرشحين للرئاسة حتى منتصف فبراير، وعملية الموافقة على أحدهم حتى منتصف أبريل القادم.

اترك رد