اعلان

هجوم العند.. مسؤول يمني يعلن وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية

Advertisement

أعلن مسؤول يمني، الأحد، وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني، اللواء محمد صالح طماح؛ متأثراً بجراحه بعد إصابته في هجومٍ شنّته ميليشيات الحوثي الإيرانية على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

وشنّ المتمردون الهجوم، الخميس، بوساطة طائرة من دون طيّار، إيرانية الصُنع؛ حيث أدّى الهجوم إلى مقتل 6 جنود وإصابة 4 من القيادات العسكرية، من بينهم: رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الركن عبدالله النخعي؛ ومحافظ لحج أحمد عبدالله التركي؛ والعميد الركن ثابت جواس؛ إضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.
ووفق “سكاي نيوز” أثار هجوم ميليشيات الحوثي الإيرانية على قاعدة العند في جنوب اليمن الخميس، غضباً دولياً واسعاً، وسط انتقاداتٍ لسعي المتمردين الدائم لخرق ما جرى الاتفاق عليه في السويد.
وأعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن غريفيث؛ عن قلقه من تصعيد العنف في اليمن، ودعا إلى ضبط النفس والحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات ستوكهولم واستئناف عملية السلام.
من جهتها، تتجه الحكومة اليمنية إلى اتخاذ سلسلة إجراءات وقرارات حاسمة مع الإبقاء على كل خيارات الرد متاحة بشأن اعتداءات ميليشيات الحوثي الإيرانية المستمرة، ومنها الهجوم على قاعدة العند.
فقد قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني؛ في تصريحٍ لـ “سكاي نيوز عربية”، إن “الحكومة تدرس الرد على الهجوم الأخير في لحج، وجميع الخيارات أمامها متاحة”. وأكّد الإرياني أن ما حدث في لحج الخميس “لن يمر مرور الكرام”.