من شفاهك إلى بطنك.. كيف يكشف مظهرك الكثير عن صحتك؟

عند النظر في المرآة، يكون أول ما ينصبّ عليه تركيزك هو التجاعيد وحالة بشرتك، ولكن في الحقيقة ليست تلك الأمور ما يستحق تركيزك وقلقك بل صحتك. فوفقا للخبراء، يمكن لمظهرك أن يكشف خبايا عن صحتك لا تدركينها، والانتباه إليها قد يساعدك للعيش فترة أطول، وحتى لا تحتاري ستعرفين من صحيفة “ذا صن” البريطانية كيف يكشف مظهرك الكثير عن صحتك:

الشفاه

قد يكون تشقق الشفاه أو ظهور تلك التقرحات في زوايا الفم علامة على ضعف جهاز المناعة أو الإصابة بمتلازمة شوغرن، وهي مرض مناعي ذاتي.

كبر حجم الصدر والفخذ

كشفت الأبحاث أن السيدات ذوات الصدور والأفخاذ الكبيرة، يتمتعن بمستويات أعلى من الأحماض الدهنية أوميغا 3؛ ما يعزز نمو خلايا المخ، كما أن هؤلاء السيدات عادة ما يكن أكثر خصوبة.

صغر حجم الفخذين

وجدت دراسة أن السيدات ذوات الفخذين اللذين يقل قياسهما عن 62 سم، يكنّ أكثر عرضة لخطر الوفاة المبكرة والإصابة بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى، كما يزيد خطر إصابتهن بداء السكري.

العيون

كثيرًا ما نربط انتفاخات أسفل العين بالإرهاق، ولكن الخبراء يكشفون أنها تشير إلى احتباس السوائل نتيجة تناول الكثير من الملح أو شرب الكحول، كما ترتبط بحالات أخرى جدية مثل مشاكل الغدة الدرقية والكلى.

الأذرع الكبيرة

لا تقلقي، فكبر حجم الجزء العلوي من الذراع يرتبط بالتمتع بصحة أفضل وعيش حياة أطول؛ إذ يُعتقد أن العضلات الكبيرة والقوية تعزز الصحة وخاصة فيما يتعلق بخفض مستويات السكر في الدم وفرص الإصابة بأمراض القلب.

دهون البطن

كشف العلماء أن دهون الجسم الزائدة وخاصة تلك التي ترتكز في البطن، ترتبط بانكماش المخ، كما ترتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض فقدان الذاكرة، مثل الزهايمر بالإضافة إلى أمراض القلب.

الجسم الكمثري

يعتقد الخبراء أن صاحبات الجسم الكمثري يكنّ أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض والانتباذ البطاني الرحمي والتي تعرف أيضًا باسم بطانة الرحم المهاجرة، ويرجع ذلك إلى أن صاحبات هذا الجسم يكون لديهن الاستروجين هو المهيمن في مستويات هرموناتهن.

اترك رد