اعلان

لماذا يتعرّض كبار السن للسُقوط المتكرر؟

Advertisement

مع التقدم في السن يزداد خطر السقوط والإصابات والكسور وذلك لعدة أسباب منها ضعف العضلات وغيرها. وبهذا الخصوص، يقدم موقع thehealthsite العديد من الأسباب الشائعة للسقوط المتكرر.

ضعف العضلات

وجدت دراسة أمريكية أنه مع التقدم في السن يكون الشخص عرضة للسقوط المتكرر خاصة مع السمنة وضعف العضلات، حيث تفقد العضلات قوتها مع التقدم في السن؛ ما يؤدي لخطر السقوط والإصابة بالكسور.

داء الدم والتهاب الجهاز التنفسي والمسالك البولية

يمكن أن تتسبب هذه الأنواع من العدوى في السقوط المتكرر لكبار السن؛ لأن هذه الأمراض تتسبب في انخفاض ضغط الدم وبالتالي الدوار.

بعض الأدوية

وجدت الدراسات أن الأدوية المرتبطة بالذهان والاكتئاب والتي لها علاقة أيضًا باضطرابات النوم لديها معدل سقوط أكثر من المعتاد.

قلة النوم

قلة النوم تؤدي إلى اختلال في التوازن ومن ثم زيادة خطر السقوط، إذ وجدت دراسة أجريت في جامعة وارويك أن الأرق وقلة النوم مرتبطان بشكل وثيق بسقوط كبار السن.دراسة: بكتيريا المعدة تحافظ على حيوية ونشاط كبار السن الدجاج.. هكذا يخفف الوحدة ويعالج الاكتئاب لدى كبار السن!

مشاكل الرؤيه

مع التقدم في العمر يصبح هناك ضعف في النظر؛ ما يزيد من فرص السقوط، وأيضا يؤدي ارتداء زوج من النظارات أو العدسات اللاصقة إلى أن يكون سبيًا في السقوط.