بالفيديو: رئاسة شؤون الحرمين تكشف عن سبب انتشار الحشرات بالحرم.. وتوضح نتائج المكافحة!

نشرت رئاسة شؤون الحرمين مقطع فيديو أظهر أعمال التطهير لمكافحة الحشرات التي انتشرت في المسجد الحرام وذلك باستخدام أحدث الأجهزة. وتلاشت الحشرات بنسبة تجاوزت الـ 90% فيما تستمر الجهود لتنفيذ الخطة الميدانية إلى أن تزول الحشرات تماما.

ووصف المشرف الميداني لإدارة التطهير المهندس إبراهيم نتو، انتشار الحشرات في أروقة المسجد الحرام بأنها ظاهرة طبيعية . موضحا أنها تعود إلى تكاثر الحشرات في المناطق المزروعة المحيطة بالحرم خاصة بعد موسم الأمطار ثم تظهر في الليل ومعروف أنها تنجذب إلى الإضاءة واللون الأبيض وهو ما يتوافر الحرم ولذلك انتشرت به . وأضاف المشرف الميداني لإدارة التطهير أحمد العرافي أنه تم مضاعفة الجهود المكافحة الحشرات وررش جميع المواقع مثل ” الساحات والأسطح.. وغيرها “. لافتا إلى أن الحشرات التي انتشرت في الحرم جاءت وهي في طور نموها الكامل . وأكد أن المواد المستخدمة في مكافحة الحشرات آمنة وصديقة للبيئة .

View this post on Instagram

نشرت رئاسة شؤون الحرمين مقطع فيديو أظهر أعمال التطهير لمكافحة الحشرات التي انتشرت في المسجد الحرام وذلك باستخدام أحدث الأجهزة. وتلاشت الحشرات بنسبة تجاوزت الـ 90% فيما تستمر الجهود لتنفيذ الخطة الميدانية إلى أن تزول الحشرات تماما. ووصف المشرف الميداني لإدارة التطهير المهندس إبراهيم نتو، انتشار الحشرات في أروقة المسجد الحرام بأنها ظاهرة طبيعية . موضحا أنها تعود إلى تكاثر الحشرات في المناطق المزروعة المحيطة بالحرم خاصة بعد موسم الأمطار ثم تظهر في الليل ومعروف أنها تنجذب إلى الإضاءة واللون الأبيض وهو ما يتوافر الحرم ولذلك انتشرت به . وأضاف المشرف الميداني لإدارة التطهير أحمد العرافي أنه تم مضاعفة الجهود المكافحة الحشرات وررش جميع المواقع مثل ” الساحات والأسطح.. وغيرها “. لافتا إلى أن الحشرات التي انتشرت في الحرم جاءت وهي في طور نموها الكامل . وأكد أن المواد المستخدمة في مكافحة الحشرات آمنة وصديقة للبيئة . #موقع_مزمز

A post shared by مزمز (@mzmzins) on

اترك رد