حساب المواطن يجيب على أسئلة هامة للمستفيدين قبل إيداع الدفعة الـ14

رد حساب المواطن عبر خدمة العملاء على عدد من الأسئلة المهمة التي وجهها مواطنون إلى البرنامج، قبل يوم واحد من إيداع الدفعة الجديدة.

وحول موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن، أجاب حساب المواطن بأنه سيتم صرف الدعم يوم غد الخميس بتاريخ 10 يناير 2019.
وعن المبالغ المرتجعة في حساب المواطن، قال إنها الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين المستحقين لذلك وسيتم صرفه مع مبلغ الدعم الشهري.
وبشأن دراسة الأهلية في حساب المواطن ، أشار إلى أنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 ديسمبر الماضي سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ الشخص باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير المقبل.
وبخصوص طريقة تغيير الآيبان البنكي في حساب المواطن، لفت إلى أنه بالإمكان تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية (تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي)، بشرط أن يكون مرتبطًا باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كان مستحقًا على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد.
وعن حذف الحساب والتسجيل من جديد، أكد البرنامج أن بإمكانه حذف الحساب عن طريق البوابة الإلكترونية (تسجيل الدخول، بيانات المستفيد) والضغط على حذف الحساب، وبإمكانه التسجيل عن طريق (تسجيل جديد، تفاصيل الطلب، تعبئة البيانات، وتقديم الطلب).

اترك رد