اعلان

بعد أن ضربهم الأخضر بالأربعة.. ماذا سيفعل بهم كيم؟

Advertisement

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون؛ الثلاثاء، وهو يشاهد مباراة كرة قدم، وذلك بعد لقاءٍ جمع بين منتخب بلاده ومنتخب المملكة العربية السعودية.

وتداول مغرِّدون سعوديون الصورة التي لم يتم التحقّق من تاريخها، بأشكالٍ من التندر، على العقاب أو المصير الذي سينزل على المنتخب الكوري الشمالي، بعد هزيمته أمام الأخضر 4 مقابل صفر وفق “سكاي نيوز”.
وتوقع عددٌ كبيرٌ من المشاركين، أن تنزل شتى العقوبات على الفريق المخيب لآمال الزعيم، لن تكون بعيدة على العقوبات التي أنزلها بعددٍ من أعوانه في السنوات السابقة، الذين أُعدموا بشتى الطرق والأشكال.
وتنوّعت العبارات الساخرة من قِبل السعوديين، الذين أشفقوا على الكوريين، فبينما توقّع بعضهم مصير الموت للمنتخب الكوري، قال آخرون: إننا لم نفعل خيراً في الكوريين بهذا الفوز الذي قد ينقلب عليهم بلاءً.
وأتت الكلمات باللهجة السعودية الساخرة من قبيل “جاكم الموت”، و”ماسوينا خير”، “الله يعوّض على أهلهم” و”راحوا فيها”، وغيرها من عبارات التندر.
ومن المعروف ولع كثيرٌ من العرب، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط، بأخبار الزعيم الكوري، الذي طالما شغل العالم بأخبار صواريخه وقنابله النووية التي حبس بها أنفاس العالم في السنوات الأخيرة.