اعلان

بالفيديو: بهدفي “هاتان وآل فتيل”.. السعودية تتقدم بهدفين على كوريا الشمالية في الشوط الأول

Advertisement

سجل هتان سلطان باهبري الهدف الأول لمنتخب السعودية في شباك كوريا الشمالية، في المواجهة التي تجمعهما، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب “مكتوم بن راشد”، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2019. في الدقيقة 29، مريرة وصلت إلى هتان باهبري في الجهة اليسرى ودخول لمنطقة الجزاء بمراوغة وتسديدة مقوسة متقنة مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 37، تمكن محمد آل فتيل من إحراز الهدف الثاني على يسار حارس كوريا الشمالية، بعد ضربة مباشرة من حسين المقهوي. وأوقعت قرعة البطولة، منتخب السعودية في المجموعة الخامسة مع كوريا الشمالية وقطر ولبنان. تسيطر حالة من التفاؤل بين جماهير السعودية بشأن إمكانية تتويج منتخب “الأخضر” بطلًا لمسابقة كأس الأمم الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخه، في ظل إقامة النسخة الحالية في الإمارات، وكانت الإمارات شاهدة على آخر تتويج للمنتخب السعودي بلقب كأس الأمم الآسيوية وذلك عام 1996.

ويخشى منتخب السعودية “لعنة البدايات” أمام كوريا الشمالية في المباراة، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز ببداية مشواره في بطولات كأس الأمم الآسيوية سوى “مرتين” فقط أمام تايلاند وسوريا بنتيجة 6 – 0، و2 – 1 ضمن منافسات نسختي 1996 التي أقيمت في الإمارات و2011 في قطر. في حين تذوق منتخب السعودية مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات افتتاحية أمام الصين وسوريا واليابان، أعوام 2015 و2011 و2000، بنتائج 0-1 و1-2 و1-4 على الترتيب. منتخب السعودية سقط في فخ التعادل “3 مرات” في مبارياته الافتتاحية بالمسابقة الآسيوية، وذلك أمام الصين وكوريا الجنوبية وتركمنستان أعوام 1992 و1984 و2004، بنتائج 1-1 و1-1 و2-2 على الترتيب.