اعلان

فوجئ بما فعله معه.. مقيم يطالب بسجن رجل أعمال 530 يومًا

Advertisement

كشفت مصادر أن الجهات المختصة باشرت شكوى مقيم يمني يطالب بسجن رجل أعمال مدة 530 يومًا؛ لتسببه في سجنه المدة ذاتها ظلما وعدوانا، طبقا لدعواه.
وفي التفاصيل فإن المقيم ارتبط ماليا برجل الأعمال على خلفية علاقتهما الوطيدة والثقة المتبادلة بينهما، وأثمرت العلاقة المالية عن أرباح من خلال أنشطة تجارية، علاوة على تسجيله أراضي يمتلكها بنسبة 50% باسم رجل الأعمال، وأبرز اتفافا موقعا بينه وبين رجل الأعمال.

واتهم المقيم اليمني صديقه رجل الأعمال ببيع العقار وتقديم دعوى قضائية للمطالبة بمبلغ مليوني ريال كسلف ومبالغ في تجارة بينهما، ما جعله في موقف المدين العاجز عن السداد، بحسب “عكاظ”.
وكشف أن قيمة حصته من العقار كانت كافية لسداد المبلغ المدين به، لكنه فؤجئ أن رجل الأعمال باع الأرض بنصف ثمنها واستردها لاحقًا، الأمر الذي تسبب في سجنه بسبب ديون مستحقة لدى الغير، فضلا عن استيلاء رجل الأعمال على الأرض.
وخلص الشاكي إلى أنه تعرض للغش والتدليس من رجل الأعمال ببيع أرض الشراكة بنصف سعرها دون موافقته، ليكون مصيره السجن بحكم قضائي لمدة 530 يوما، وانتهى المقيم في شكواه بالمطالبة بمعاقبة رجل الأعمال بالعقوبة ذاتها، عملا بالقاعدة الفقهية “يُعامل سيئ النية نقيض قصده”، واستكملت الجهات المختصة التحقيقات مع الأطراف كافة، وأحيل الملف إلى الجهة المختصة لاستكمال ما يتقرر شرعا.