اعلان

بالفيديو: تعرف على سبب احتفاء تلفزيون أوساكا الياباني بـ شاب سعودي

Advertisement

احتفى تلفزيون أوساكا الياباني بالشاب السعودي “عبدالله بن محمد الشهري” – من أبناء الظهارة آل النهي جنوب محافظة النماص – باستضافته بأحد برامجه.

وتحدّث مقدم البرنامج عن مجهودات “الشهري” مع المنتخب الياباني عندما عمل معه مترجمًا، إلى جانب استقباله فريقًا يابانيًّا سائحًا زار المملكة، وفتح لهم أبواب منزله وقدم لهم الضيافة، وفوجِئوا بإجادته الحديث معهم باللغة اليابانية وبطلاقه.
وفي التفاصيل: قال المواطن عبدالله محمد الشهري لموقع “سبق”: هواية خلال متابعته للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو حتى أتقنها، لافتًا إلى أنه حصل على فرصة العمل كمترجم للمنتخب الياباني أثناء تواجد الفريق الياباني بالسعودية خلال تصفيات كأس العالم الأخيرة، مشيرًا إلى أنه عرض خدماته على مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، والذين تجاوبوا مشكورين ومنحه تلك الفرصة لخدمة الوطن.
وعن سبب استضافته من قبل تلفزيون أوساكا الياباني في منتصف شهر ديسمبر الماضي، أفاد الشهري بأنه واجه وبالمصادفة فريقًا يابانيًّا سائحًا بمنطقة الدرعية التاريخية، وشرح لهم بعض التفاصيل، ووجه إليهم دعوةً لزيارته بمنزله في مدينة الرياض، مفيدًا بأنهم أجابوا الدعوة شريطةَ ألا يتعدّى زمن الزيارة ساعة واحدة فقط، غير أنهم استمروا حوالي 5 ساعات في ضيافته، مبدين إعجابهم بالقهوة والتمر والعسل والسمن مع الخبرة الجنوبية.
وتابع: مما شدّ انتباه الفريق الياباني السائح هو ملاحظتهم لقوة الترابط بين أفراد الأسرة في المجتمع السعودي؛ إذ أكدوا أن تلك الميزة يفتقدها المجتمع الياباني.
واختتم بالقول: أحظى ولله الحمد باحترامٍ وتقدير من مجتمعي بالمملكة وأصدقائي في اليابان.