الحصيني: الأمطار جنَّبت السعودية عاصفة غبارية قلَّ مثيلها- فيديو

كشف الباحث والمختص في شؤون الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني أن الأمطار التي شهدتها السعودية هذا العام جنبتها عاصفة غبار قوية، لم تشهد لها مثيلاً في السنوات الماضية.

وقال الحصيني لأخبار التاسعة بقناة :mbc لولا أن الله سبحانه تفضل علينا هذه السنة بسقوط الأمطار، وانتشار الربيع في أجزاء واسعة من السعودية ودول الخليج، لربما شاهدنا عاصفة غبارية، قلَّ مثيلها، ولم نشاهدها منذ سنوات عديدة، لكن الحمد لله معظم الغبار الذي شهدناه أمس كان بين الخفيف والمتوسط.
وعن التوقعات بأقوى موجة برد هذا العام أوضح الحصيني أن تبوك والجوف والمنطقة الشمالية أصبحت شديدة البرودة، واصفًا تأثير تساقط الثلوج الكثيف على شمال العراق ومرتفعات إيران ودول تركيا وبلاد الشام ولبنان والأردن، التي قد تصل إلى 2500م، بمنزلة التكييف المركزي على تلك المناطق.
وقال: يُتوقَّع أقوى موجة برد لهذا العام ١٤٤٠هـ على الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل، و‏يتوقع استمرار الموجة خمسة أيام، وأن تسجل الصفر وقريبًا من الصفر المئوي مع تشكُّل الصقيع، خاصة خارج المدن إلا أن يصرفه الله. أما الوسطى فيُتوقَّع تذبذب في الحرارة بين انخفاض وارتفاع طوال الأسبوع القادم.

اترك رد