أبرز الصور المميزة محليا خلال 2018

شهدت المملكة خلال العام 2018 أحداثاً مختلفة، ووثقت تفاصيلها صور التقطتها عدسات المصورين والهواة، وحظيت بتداول واسع لما تحمله من أبعاد إنسانية عميقة، وما تجسده من مشاعر أثرت على وجدان مشاهديها. في هذا التقرير نعرض لكم بعضاً من أكثر الصور تميزاً وتأثيراً والتي تم التقاطها في المملكة خلال العام الماضي 2018:

1- خادم الحرمين متأثراً لمشاهدة والده واقفاً أمامه: فاضت مشاعر الملك سلمان لدى مشاهدته والده الملك عبدالعزيز ماثلا أمامه في لقطة جسدها الممثل عبدالله الأحمري خلال افتتاح مهرجان الجنادرية الـ 32.

2-مواطن يودع جثامين زوجته وأبنائه الستة: صورة مؤثرة للمواطن سامي النعمي يجلس بقرب جثامين أبنائه الستة وزوجته الذين توفوا في حَادث مروري شنيع على طريق صبيا هروب في يناير الماضي، التقطت الصورة بداخل المسجد قبل الصلاة عليهم ودفنهم.

3-بطل من الدفاع المدني: التُقطت صورة لأحد رجال الدفاع المدني عقب تمكنه مع زميل له من إنقاذ رجل وامرأة احتجزتهما نيران اندلعت في منزلهما بحائل، وذلك في يوليو الماضي.

4هيبة ملك: صورة مميزة ظهر خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو جالس وينظر بعيداً، التقطت على هامش انعقاد القمة العربية بالظهران في ابريل الماضي.

5-ولي العهد في بريطانيا: صورة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهو يتجه نحو مقر رئاسة الوزراء البريطانية خلال زيارته للمملكة المتحدة في مارس الماضي، وقد اختارت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية هذه الصورة ضمن أفضل صورها لعام 2018.

6-جزر بصحراء الدهناء: صورة جوية رائعة لصحراء الدهناء غرب أم الجماجم التابعة لمحافظة المجمعة، التقطت في نوفمبر الماضي بعد هطول الأمطار، حيث شكل تجمعات المياه لوحات جمالية خلابة.

7-الأمير جلوي بن عبدالعزيز أمام قبر والدته: أظهرت الصورة مدى الحزن و التأثر الذي خيم على مشاعر أمير نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وذلك أثناء جلوسه أمام قبر والدته بعد مواراتها الثرى بالرياض.

8-سيدة تؤدي التحية العسكرية: جذبت صورة لسيدة سعودية تؤدي التحية العسكرية أثناء زيارة ولي العهد لابنها الذي أصيب في الحد الجنوبي انتباه كثيرين، وأشادوا بعفويتها وبساطتها اللافتة.

9-معتمر يظلل زوجته بإحرامه: الصورة لرجل داخل الحرم المكي يظلل زوجته بإحرامه من حر الشمس، وذلك أثناء تأديتها للصلاة في يونيو الماضي، وقد نالت استحسان وإعجاب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

10- هدف الدوسري الحاسم: التقطت الصورةُ للاعب سالم الدوسري بعد تسجيله الهدف القاتل للمنتخب السعودي الذي فاز به على المنتخب المصري في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بكأس العالم بروسيا

11-بحيرة الكسر: واحدة من عدة صور مميزة التقطتها عدسات المصورين لبحيرة خلفتها الأمطار والحالة الجوية التي شهدتها محافظة الزلفي في نوفمبر الماضي.

12- صاعقة تضرب برج الساعة: صورة مميزة تظهر لحظة ملامسة صاعقة رعدية لقمة برج الساعة المطل على المسجد الحرام، وأضاءتها لسماء العاصمة المقدسة، التقطت خلال حالة مطرية شهدتها مكة المكرمة في سبتمبر الماضي.

13-ولي العهد: صورة تظهر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وملك مملكة البحرين حمد بن عيسى، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد خلال استضافة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لهم في مايو الماضي.

14- حافلات الحجاج: واحدة من لقطات مميزة أظهرت مستوى تنظيم وقوف حافلات الحجاج بعد تصعيدهم إلى عرفات لتأدية ركن الحج الأكبر خلال حج العام الماضي.

15- عطش وارتواء: صورة لعدد من الإبل وهي تشرب من مياه الأمطار في منطقة برية بمحافظة الزلفي، التقطتها عدسة أحد المصورين كان في نزهة برية، وقد وجدت الصورة تداولاً واسعاً في نوفمبر الماضي.

16-عاصفة: التقطها الطيار فهد آل مغيرة، من كابينة الطائرة خلال رحلة في فبراير الماضي، وأظهرت عاصفة رملية مهيبة تتجه صوب وادي الدواسر.

17-بحيرات الربع الخالي: واحدة من بين عدة صور غاية في الروعة والجمال التقطتها عدسة أحد المصورين العمانيين تظهر بحيرات خلفها إعصار “ميكونو” في صحراء الربع الخالي.

18- الأمير خالد بن طلال يقف على قبل والده: تظهر الصورةُ الأمير خالد يقف وحيداً وحزيناً على قبر والده الأمير طلال بن عبدالعزيز، وذلك عقب مغادرة جموع المشيعين المقبرة بعد مواراة الجثمان الثرى.

19- رخصة قيادة لمواطنة: احتفل عدد من المواطنات برخص القيادة التي استخرجنها، بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب صدور الأمر الملكي القاضي بالسماح للمرأة بالقيادة بدءاً من شوال الماضي.

20-أفضل صورة بمهرجان الإبل: الصورة التقطتها عدسة المصور محمد الفرهود وفازت بجائزة أفضل صورة بمهرجان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للإبل الذي أقيم في سبتمبر الماضي بمدينة الطائف.

اترك رد