اعلان

هل تذكرون واقعة اختطاف رجل الأعمال حسن آل سند في مصر وفدية الـ 5 مليون.. هذه آخر تطورات القضية

Advertisement

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الإسماعيلية في مصر من القبض على أحد المتهمين بالمشاركة مع مجموعة أخرى في اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن آل سند والحصول على فدية بلغت 5 ملايين جنيه.

ووفقاً لصحيفة “اليوم السابع”، فإن أحداث القضية التي تناولتها وسائل الإعلام في حينه إلى يوم 25 من شهر أبريل عام 2016 بدائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية عندما تلقى مدير أمن الإسماعيلية إخطاراً بقيام مجهولين بخطف رجل أعمال سعودي وسائقه الخاص من سيارتهما الخاصة بطريق الإسماعيلية– القاهرة الصحراوي، وقيامهم بعصب أعينهما واقتيادهما إلى منطقة جبلية بأحد الوديان بمحافظة السويس، وتم توثيقهما بسلاسل حديدية واحتجازهما داخل قفص حديدي، مع التهديد بالقتل والتعذيب البدني.
وتمكنت فرق البحث حينها من تحديد مكان اختباء رجل الأعمال، إلا أن ذويه سددوا فدية للخاطفين 5 ملايين جنيه، وتم إطلاق سراحه وسائقه الخاص، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على المتهمين بخطفه وتقديمهم للمحاكمة.
وقضت محكمة جنايات التل الكبير بمعاقبة 7 متهمين حضورياً بالسجن المؤبد في الواقعة، كما عاقبت كلاً من خمسة آخرين غيابياً بالسجن المؤبد في ذات الواقعة؛ لهروبهم، وتغريم كل المتهمين 20 ألف جنيه لكل منهم.