شاهد: كيف يمكن رفع الصور على “آي كلاود” من الآيفون والآيباد وأجهزة “ماك”؟

تعد خاصية “آي كلاود فوتوز” ميزة ضمنية في الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل “آي أو إس” و”ماك أو إس”، وهي تسمح للمستخدم بالاحتفاظ بصوره ومقاطع الفيديو والحصول على مكتبة متزامنة في كافة أجهزته التي تنتجها “آبل”. وباستخدام تلك الخاصية فإن أي صورة جديدة يلتقطها المستخدم بكاميرا الآيباد أو الآيفون فإنها ستضاف إلى “آي كلاود فوتوز” وستتوفر في كل الأجهزة التي تم التسجيل فيها بنفس الـ “آبل آي دي”. وعرضت “9to5mac” خطوات تفصيلية توضح كيفية استخدام تلك الخاصية ورفع الصور على “آي كلاود فوتوز” من خلال الآيفون أو الآيباد أو أجهزة “ماك” أو “آي كلاود دوت كوم”.

أولاً: كيفية تشغيل “آي كلاود فوتوز” أو “صور آي كلاود”

– من المهم كالمعتاد التأكد أولاً من عمل نسخة احتياطية حديثة من الأجهزة قبل إجراء أية تغييرات، كما ينبغي التأكد من أن الأجهزة تعمل بأحدث إصدارات الأنظمة التشغيلية، والتسجيل بنفس “آبل آي دي” على جميع أجهزة “آبل” التي يرغب المستخدم في استخدام خاصية “آي كلاود فوتوز” بها.

– ولتشغيل خاصية “صور آي كلاود” على الآيفون يجب اتباع التالي: فتح الإعدادات والتأكد من الاتصال بالإنترنت، ثم اختيار “الصور”، وتحويل علامة التبديل جانب “صور آي كلاود” إلى اللون الأخضر.

– أما على أجهزة “ماك”: فيجب فتح تطبيق الصور، والضغط على علامة “الصور” في شريط القائمة (أعلى الزاوية اليسرى)، وتحديد التفضيلات، ثم الضغط على المربع جانب “صور آي كلاود”.

– لكن يجب مراعاة أن الأمر قد يستغرق عدة ساعات أو ربما مدة يوم أو أكثر لرفع الصور كاملة ومقاطع الفيديو على “آي كلاود فوتوز”، إذ يتوقف الأمر على حجم الصور.

ثانيًا: كيف يمكن مشاهدة ورفع الصور على “آي كلاود فوتوز” من “آي كلاود دوت كوم”؟

– الدخول إلى موقع “آي كلاود دوت كوم” وتسجيل الدخول باستخدام “آبل آي دي” وكلمة السر، والضغط على “الصور”.

– إذا كانت هذه أول مرة يستعرض فيها المستخدم صورة على “آي كلاود دوت كوم” فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد مكتبة “آي كلاود فوتوز”.

– ثم البحث عن علامة السحابة التي تضم السهم إلى الأعلى (كما يتضح في الصورة التالية)، واختيار الصور التي يرغب المستخدم في رفعها.

اترك رد