اعلان

تستعد لأول رحلة خارجية؟ إليك الإجراءات الأساسية لترتيب تجربة سفر ناجحة

Advertisement

لا يقتصر الإعداد لرحلة خارجية على حجز مقعد في طائرة وغرفة في فندق. فالسفر إلى بلد جديد والاستفادة من التجربة يستلزمان برنامجا منظما يشمل عدة محطات. عرضت صحيفة نيويورك تايمز صورة ملخصة للخطوات الأولى لإعداد برنامج سفر ضمت نصائح عن استخراج التأشيرة والإقامة.

تقدم مبكرًا للحصول على جواز السفر: في بعض البلدان، يمكن أن تستغرق عملية استخراج جواز السفر للمرة الأولى عدة أسابيع. لذا، تأكد من أن تتقدم مبكرًا للحصول على جواز السفر وأن تكون معك جميع الأوراق المطلوبة.

  • الحصول على تأشيرة: تطلب بعض البلدان تأشيرات من السائحين الراغبين في البقاء أكثر من 30 يومًا. ومعلومات الحصول على التأشيرات لمختلف الدول تكون متاحة على مواقع وزارات الخارجية للدول المقصودة بالزيارة.
  • بيوت الشباب من أفضل الحلول للميزانيات المتوسطة: ظهرت في السنوات الأخيرة نزعة تجاه السكن في بيوت الشباب خلال السفر. وفي بيوت الشباب هذه ستضطر إلى مشاركة بعض الأشياء مع زملائك من المسافرين لكنك ستوفر مبالغ كبيرة.
  • بطاقات الائتمان: قبل استخدام بطاقاتك الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر، اتصل بمقدم الخدمة وقم بضبط تنبيه السفر على حسابك. وبهذه الطريقة فإن شركة بطاقة الائتمان لن تُخطئ معاملاتك الأجنبية بأن هناك احتيالا وتقوم بتجميد بطاقاتك.
  • احذر الرسوم البنكية: يمكنك الوصول بسهولة إلى ماكينات الصراف الآلي في معظم الدول الأجنبية والتي تقبل بطاقات الائتمان والخصم المباشر من البنوك. لكن قبل القيام برحلتك تأكد من رسوم البنك فيما يتعلق بالسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الدولية.
  • استعد لاضطراب الرحلات الجوية: إن أفضل طريقة للتغلب على اضطراب الرحلات الجوية هو ضبط ساعتك الداخلية على المنطقة الزمنية الجديدة بأسرع ما يمكن. وقد يعني هذا الخلود إلى النوم مبكرًا أو الاستيقاظ مبكرًا. ويعتمد هذا على المنطقة الزمنية التي ستسافر إليها.
  • قم بإعداد خطة للانتقال من المطار: بالإضافة إلى خدمة سيارات الأجرة، يوجد في معظم المطارات قطارات أو حافلات تنقلك إلى وسط المدينة. ويمكنك العثور على أسعار القطارات ومواعيد قيامها ومعلومات عن المناطق التي تربطها على الموقع الإلكتروني للمطار.