اعلان

بالفيديو والصور: العالم يستقبل 2019.. والعين على أبوظبي

Advertisement

عام جديد يستقبله العالم حمل الآمال لكثيرين والآلام لآخرين، عواصم العالم ومدنها الكبرى بدأت احتفالاتها باستقبال العام الجديد. من سيدني ونيوزلندا شرقاً مروراً بهونغ كونغ وبانكوك.. ثم أبوظبي ودبي بعد ذلك.

في سيدني

واستقبلت هونغ كونغ العام الجديد بعرض مبهر للألعاب النارية صاحبته موسيقى من البر والبحر في ميناء فيكتوريا.

ووصف المنظمون العرض، الذي استمر 10دقائق، بأنه “ألعاب نارية موسيقية مذهلة” وظهرت معه أرقام 2019 على شاشة رقمية بينما أضاءت الألعاب النارية الأفق في الميناء الشهير.

في هونغ كونغ:

وتستعد العاصمة الفرنسية باريس لاحتفالاتها السنوية بالعام الجديد في الشانزليزيه تحت إجراءات أمنية مشددة فيما يخطط محتجو السترات الصفراء لمسيرة في الجادة الشهيرة. وتجمع مئات الآلاف من سكان باريس والسياح عادة في الشانزليزيه للاحتفال عشية العام الجديد لمشاهدة عروض الضوء في قوس النصر.

وحددت شرطة باريس محيطاً أمنياً في المنطقة، كما تنفذ عمليات تفتيش للحقائب وتفرض حظراً على الكحول وقيوداً على المرور. ونشرت فرنسا أكثر من 147 ألفا من قوات الأمن في أنحاء البلاد.

في نيوزلندا:

وشهدت فرنسا في سنوات سابقة حرقا لسيارات وأعمال شغب أخرى خلال الاحتفال بالعام الجديد. لكن الأنظار في ليلة رأس السنة تتجه إلى أبوظبي حيث ستقام عروض للألعاب النارية احتفالاً بقدوم العام الجديد.

كورنيش العاصمة الإماراتية سيكون مسرحاً لعرض ألعاب نارية يُنتظر من خلاله أن تدخل أبوظبي سجل “غينيس” للأرقام القياسية عبر أكبر تشكيل لعدد من الأحرف في لوحة “عام سعيد 2019″، كما تجري استعدادات لعروض ضخمة في دبي والشارقة، إضافة إلى العرض الذي تعد له إمارة رأس الخيمة وتتطلع للدخول من خلاله إلى سجل غينيس للأرقام السنوية للسنة الثانية على التوالي.

وسيحتشد عشرات الآلاف من الأشخاص الاثنين في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، انتظاراً لمنتصف الليل الذي يشهد إسقاط الكرة الكريستال المتوهجة، وهو الحدث الذي اقترن بمقدم العام الجديد في تقاطع الطرق الشهير في منهاتن لأكثر من قرن.