هذا ما عبّر به السعوديون.. بعد إطلاق برنامج “سند محمد بن سلمان”

حظي برنامج “سند محمد بن سلمان” للمبادرات الاجتماعية، بتفاعل مئات المغردين السعوديين، بعد إعلان مبادرته الأولى “سند للزواج”، والتي تهدف لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسري وحث الشباب على الزواج، وتحفيز غير القادرين لتمكينهم من بناء أسرهم، ودعم أواصر الاستقرار الاجتماعي لتحقيق السعادة لهم. وعلَّق إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، قائلاً: “برنامج سند محمد بن سلمان، امتداد لأياد بيضاء عُرِفَ بها سمّو ولي العهد، نسأل الله أَنْ يتقبل منه، وينفع البلاد والعباد بهذا البرنامج المبارك منبعاً وأثراً، وقد قالت العرب: وأفضل الناس ما بين الورى رجلٌ.. تُقضى على يده للناس حاجات”. وأكد الداعية المعروف الدكتور عائض القرني، عبر حسابه في “تويتر”، أن “سند محمد بن سلمان، مكرمة جديدة تُضاف إلى مكرمات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نسأل الله أن ينفع بها وأن يجعلها سنداً لشباب الوطن، ودعماً لهذا الجيل الصاعد الواعد، شكراً أباسلمان.. فما كانَ من خيرٍ أتوه فإنَّما.. وَارَثَهُمْ آبَاءُ آبَائِهِمْ قَبْلُ”.

وقال الباحث والمستشار في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية ومكافحة الإرهاب الدكتور محمد الهدلاء، إن “مبادرة سمو ولي العهد ليست مستغربة من سموه فقد كان دائماً قريباً من شعبه ويحبهم ويحبونه ودائماً ما يفاجئهم بقرارات تصب في مصلحة الوطن والمواطن ودائماً ما يحمل هم شعبه ويجعل من تنمية وطنه وراحة شعبه ورفاهيته همه الأكبر وشغله الشاغل”. وأجمع المغردون على أن سند محمد بن سلمان “أحد الإنجازات التي تضيف إلى ولي العهد حفظه الله لأن أول خطوات نجاح استقرار المجتمع هو استقرار الأسرة واختيار الإنسان المناسب للارتباط به والتفاهم لما بعد الزواج وعدم الزواج التقليدي التي تستمر معه الأعباء المالية لسنوات وأحياناً قد تتفكك الأسرة بسببها”. فيما رحب المغرد “فهد العلي”، بالبرنامج قائلاً: “نفع الله ببرنامج سند فتلمس احتياجات الناس وتلبيتها ببرامج شاملة وعادلة مطلب مهم وغاية حسنة يسعى لها من يحمل هم مجتمعه ويطمح للرقي به في كل مضمار، زاد الله هذا الوطن وقادته توفيقاً وتسديداً”.

من جانبه، صعد وسم “#سند_محمد_بن_سلمان”، للترند في المملكة مسجلاً قرابة 25 ألف تغريدة، منذ ساعات من انطلاق البرنامج، والذي أكد من خلاله المغردون على أن البرنامج يُعد خطوة موفقة ومشكورة وستخفف على الشباب تكاليف الزواج التي أرهقتهم مالياً ونفسياً، وهذا الدعم سيقلل من نسبة العنوسة والعزوف عن الزواج في مجتمعنا”، مشددين بالوقت ذاته إلى أنهم سند لولاة الأمر- حفظهما الله- لبناء مستقبل هذا الوطن العظيم”. يُشار إلى أن برنامج “سند محمد بن سلمان” للمبادرات الاجتماعية، جاء انطلاقاً من سعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، لتنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات وامتداداً لها، وتحقيقاً للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار، حيث يهدف من خلاله إلى تأسيس روابط مجتمعية وثيقة، تُمكن الفرد في المجتمع السعودي من الانطلاق في طرق الحياة المُختلفة ومشاريعها دون القلق حول احتياجاته الرئيسة، كما يعتمد البرنامج على الشفافية والوضوح في اختيار المستفيدين، ويتم ذلك من خلال طرق وآليات حديثة، يتم تطويرها باستمرار.

اترك رد