اعلان

بعد يوم من تعيينه.. قائمة بمطالب المعلمين والطلاب وأولياء الأمور أمام وزير التعليم.. وهذه أهم الأولويات

Advertisement

انهالت المطالب على وزير التعليم الجديد، حمد آل الشيخ، من قِبل المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، بعد يومين من الأمر الملكي بتعيينه. ودشَّن المواطنون وسم “نأمل من وزير التعليم الجديد”، اليوم السبت، للتعبير عن مطالبهم فجاء على رأس القائمة: هيبة المعلم وتطوير التعليم وتعيين الخريجات القديمات.

كلماته عن المعلم

وقال مغرد: “أن تكون كلماته عن المعلم في كل منبر يعتليه كلمات طيبة تحفزه وتدعمه وتشد من أزره؛ فتكون عوناً وسلواناً له على ما يكابده من مشاق طوال اليوم الدراسي أمام أصناف من الطلبة يحتاج التعامل معهم جبال من الثبات والصبر”.

إلغاء قياس

وأضاف آخر: “إلغاء قياس والتعيين بدرجة البكالوريوس في التدريس وإلغاء ماجستير للتعيين”، فيما كتب مغرد ثالث: “أن يكسب ود المعلمين فهم فريقه الذين يساندوه في الميدان”.

كسب ود المعلمين

وغرّد أحد المواطنين قائلًا: “أحد الوزراء كسب ود المعلمين واستمع لهم وشاركهم فعاونوه، وأحدهم استفز المعلمين بتصريحات لا مسؤولة فشحن الميدان ضده فلا نال من تصريحاته سوى الحنق والتنافر، فالتعلم من دروس السابقين دليل وعي وفطنة”.

عودة مقاصف المدارس

وطالبت ولية أمر بـ “عودة مقاصف المدارس كالسابق وخفض الأسعار؛ لأن إسنادها للأسر المنتجة زاد الأسعار وأصبحت ناراً على ذوي الدخل المحدود، ومن عنده أكثر من طفل كيف يعطيهم مصروفاً”.

درجات المعلمين

وكتبت أخرى: “حقيقة كثيرة ملفات التعليم التي بحاجة لحلول ولكن أرى أن ملف مستحقي المستوى السادس من غير الموفدين وكذلك درجات المعلمين هي ذات أولوية لأنهم محور رئيسي في التعليم”. وجاءت ضمن المطالب: “أن يُرجع مكانة المعلم ويرفع قدره لأنه أساس المجتمعات هو الصانع الأول بكل مجتمع بعد الأم”.

هباءً منثوراً

وكتب مغرد: “القضية بلا شك قضية فساد كيف يتم فتح باب التسجيل في الانتساب ويتم استنزاف الطالب مادياً ومعنوياً ويستلم وثيقة لا تُسمن ولا تغني من جوع؟! أموال الطلاب هل ذهبت هباءً منثوراً؟!”.