اعلان

التقلبات تتواصل والأرصاد تنبه 8 مناطق والرياض نصيبها الأمطار

Advertisement

تتواصل حالة التقلبات المناخية التي ضربت أجواء المملكة مع نهاية الأسبوع الماضي، فيما تفاعلت الأرصاد مجددًا عبر تنبيهات متباينة لـ8 مناطق، وذلك لحالات مناخية تبدأ وتنتهي في أوقات مختلفة على مدار اليوم السبت.

والبداية مع منطقتي الحدود الشمالية والجوف؛ حيث صدر تنبيه لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مع فرصة لتكوّن الضباب في حالة بدأت التاسعة و15 دقيقة صباح السبت وتتواصل للثالثة عصرًا، وتشمل في “الشمالية”: عرعر وطريف، وقد تمتد إلى رفحا والأجزاء المجاورة، أما في الجوف فتشمل: “القريات، طبرجل، دومة الجندل، الأجزاء المجاورة”.
كما صدر تنبيه لمنطقة الرياض من أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار في حالة بدأت الثامنة و10 دقائق صباح اليوم وتستمر للثالثة عصرًا، وتشمل: شقراء وثرمداء وقد تمتد إلى ثادق.
وفي المدينة المنورة حالة سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار من 12 ظهرًا إلى السابعة مساءً، وتشمل: مهد الذهب والأكحل والسويرقية والأجزاء المجاورة.
أما في مكة المكرمة فصدر تنبيه لحالة سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار من الواحدة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، وتشمل: الطائف وعشيرة والمويه والخرمة وظلم.
وفي منطقتَي عسير والباحة حالة سحب رعدية ممطرة، تُصحب بنشاط للرياح السطحية من 12 ظهرًا إلى السابعة مساء، وتشمل في عسير: “أبها والنماص ومحايل ورجال ألمع”، وفي الباحة: “المخواة وبلجرشي والمندق وقلوة”.
وأخيرًا فقد صدر تنبيه لجازان من حالة هطول أمطار رعدية تصحب برياح سطحية نشطة من 12 ظهرًا إلى السابعة مساء السبت، وتشمل: الخوبة وفيفا والعارضة وهروب.