اعلان

شاهد: أمطار صباحية على المدينة.. وتنبيه متقدم بـ رعدية وبرد

Advertisement

هطلت، صباح اليوم، أمطار خفيفة على المدينة المنورة شملت مناطق مختلفة.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد، قد أطلقت تنبيهاً متقدماً على منطقة المدينة المنورة ليوم الخميس، باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد يؤدي إلى جريان السيول.

وشمل التنبيه: (المدينةَ المنورة، ينبع، العيص، الرايس، خيبر، اليتمة، الأكحل، بدر، مهد الذهب)؛ حيث يبدأ التنبيه الساعة ١ ظهراً من اليوم الخميس، ويستمر حتى الساعة ٦ مساءً.
ومن جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر؛ إذ تشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى استمرار الحالة الجوية الماطرة، وتأثر كثير من أجزاء المنطقة بالأمطار والسيول؛ مما قد يعرّضهم للأخطار اليوم الخميس.
ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، إلى الأخذ بوسائل وتعليمات السلامة أثناء التنزه خلال إجازة منتصف العام الدراسي، واختيار الأماكن المناسبة لنصب الخيام بعيداً عن الأودية ومجاري السيول، وعدم المجازفة بقطع الأودية أو النزول إليها، واختيار الأماكن المرتفعة وسفوح الجبال بعيداً عن الأودية، والابتعاد عن المستنقعات المائية والمياه الراكدة.
وأهاب “الجهني” بقائدي المركبات، الانتباه أثناء التنقل عبر الطرق الزراعية بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر، والتأكد من سلامة الطرق بعد الأمطار الأخيرة، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني التي تصدر في حينها؛ مؤكداً أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تجهيز مواقع الإسناد بالمعدات والآليات والقوى البشرية بالمدينة المنورة والإدارات الخارجية بالمحافظات، وتطبيق الخطط المُعَدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بالتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني؛ بناء على ما يَرِد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.