خميس ماطر بمناطق عدة والأرصاد تستبق بـ5 تنبيهات بينها 4 متقدمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد اليوم، عدة تنبيهات بينها 3 متقدمة؛ وذلك لحالات مناخية يغلب عليها الأمطار، وتواصل إلى أوقات متفاوتة من مساء الخميس.

تفصيلاً؛ أصدرت الأرصاد تنبيهاً متقدماً لمنطقة مكة المكرمة من حالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية.
وأوضحت الأرصاد أن الحالة تبدأ التاسعة صباحاً وتتواصل إلى 2 ظهراً، وتشمل: (جدة، وذهبان، وخليص، والكامل، والأجزاء المجاورة).
كما صدر تنبيه متقدم لمنطقة حائل لاستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية في حالة تشمل: (الغزالة، وبقعاء، والشملي) وتمتد إلى حائل والأجزاء المجاورة؛ حيث بدأت الثامنة صباحاً، وتستمر 12 ساعة.
وفي وقت سابق صدر تنبيه متقدم آخر لمنطقة مكة المكرمة لحالة هطول أمطار رعدية تصحب برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل: (رابغ، وثول، ومستورة)؛ حيث بدأت السادسة و20 دقيقة صباحاً، وتتواصل حتى الثانية ظهراً.
وعبر الإنذار المبكر، كان قد صدر تنبيهان لمنطقتيْ الباحة وعسير؛ وذلك لحالة تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل في الأولى: (الباحة، وبلجرشي، والعقيق، والمندق)، وتشمل المنطقة الثانية: (أبها، والنماص، ومحايل، وخميس مشيط، وسبت العلايا، والربوعة).
وتبدأ الحالة في المنطقتين الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتتواصل إلى السادسة من مساء اليوم.
وفي وقت لاحق، صدر تنبيه متقدم لمنطقة الجوف من نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، وتشمل الحالة: (سكاكا، والقريات، وطبرجل، ودومة الجندل)، وتبدأ التاسعة والنصف صباحاً، وتستمر للسابعة من مساء اليوم.

اترك رد