اعلان

ضاحي خلفان: هذا ما وجدته في السعوديين منذ 40 عاماً.. لا تلومونا إذا حبيناهم

Advertisement

“لا تلومونا إذا حبيناهم”.. هذا جزء من تغريدة لنائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الفريق ضاحي خلفان، مبيناً فيها سر محبته للسعوديين، ولمن يلومه في حبهم، وأنهم ومع مرور الزمن والتقدم لم تتغير طباع كرمهم. جاء ذلك عقب زيارته لاحتفالات الجنادرية 33.

وقال في عدة تغريدات: “حسن الاستقبال والحفاوة وكرم الضيافة التي لقيناها في المملكة العربية السعودية خلال وجودنا في احتفالات الجنادرية 33 تعبر بحق عن أصالة الشعب المضياف، مما يثلج الصدر أن المواطن السعودي لا تلاحظ عليه الانطوائية. إذا رآك أقدم وسلّم، وحاول جاهداً أن يعزمك على غداء أو عشاء، وإذا فشلت جهوده دعاك على إفطار، وإذا حاولتَ الاعتذار قال لك: فنجان قهوة.. لا تلومونا إذا حبيناهم”.
وأضاف “خلفان”: “لا، وسأزيدكم من الشعر بيتاً.. السعودي إذا قرأ في الجرائد عن شخص يعرف أنه موجود بحث عن سكنه أو اتصل به تليفونياً؛ لدعوته، هذا ما وجدته فيهم منذ أربعين عاماً في أول زيارة لي إلى الرياض إلى اليوم، ومع التقدم ما تغيرت طباع كرمهم، ولا أثّر فيها الزمن”.
يُذكر أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” ذو قيمة تاريخية عريقة، ويعدّ أحد أكبر المهرجانات بالعالم في جذب الجماهير من داخل السعودية وخارجها؛ لما يحتضنه من تنوع ثقافي وتراث طاعن في القدم عكس الإبداع الإنساني التراثي لأبناء الوطن على مدار أجيال سابقة.
ويعمل المهرجان الذي انطلقت نسخته الأولى في عام 1405هـ على التعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس؛ حتى تكون الصورة أوضح وأعمق، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانيه الثقافية والفنية.