شاهد فتاة كورية عاشت في السعودية تنشر فيديو لـ “حركات” سائقي الأجرة على يوتيوب

بعنوان “السائقون الذين قابلتهم بالسعودية.. حركات السواقين بالسعودية” نشرت فتاة كورية تدعى Erain Bae مقطع فيديو تحدثت فيه عن تجربتها مع قطاع سائقي الأجرة والتابعين لشركات توصيل الركاب من خلال التطبيقات الذكية ” أوبر وكريم” عندما كانت تعمل وتعيش في المملكة. وأوضحت إريان أنها لم يكن لديها سائق خاص عندما عاشت فى المملكة فكانت تتعامل بشكل يومي مع سائقي الأجرة أو “أوبر وكريم” حيث استقلت هذه السيارات أكتر من 1000 مرة خلال 3 سنوات قضتها فى المملكة.

وقسمت إريان السائقين في المملكة لأنواع، وأطلقت على النوع الأول “المخيف” حيث قالت عنه: “هذا النوع دائما ما ينظر إلى المرآة ودائما يفتتح حديثه مع الراكب بطريقة سمجة كأن يسأل الفتاة هل لديكي حبيب ثم يبدأ بالمغازلة وعند الوصول للمكان المطلوب يعرض على الراكبة عدم أخذ الأجرة”. وأرجعت الفتاة السبب في مغازلة السائقين أنه في السعودية يكونون صغيري السن ويعملون بدوام جزئي بينما في كوريا لا يوجد أي مغازلة لأن السائقين كبار في السن.

وتضيف إريان: أما النوع الثاني من السائقين فهو ” النوع اللى ما عنده صرف” وهو السائق الذي لا يكون جاهز لدفع الأجرة كاش وإرجاع باقي المبلغ للراكب فكنت أضطر إلى أن أترك كل مرة 5 أو 6 ريال زيادة عن الحساب لأن السائق ليس معه “باقي الأجرة” وكان هذا غير عادلا وخاصة أن أجرة التاكسي في المملكة غالية الثمن. أما النوع الثالث فهو “السائق العصبي” والرابع” السائق الهادي” والخامس “السواق المحترم” والسادس: “السواق الوناسة”. وفي نهاية المقطع أكدت الفتاة تقديرها للسائقين في المملكة وأكدت أنه على السائق أن يفتخر بعمله وأن يعتبر الراكبة كأخته أو والدته.

التعليقات مغلقة.