اعلان

بالفيديو: بدء إجراء عملية فصل التوأم السيامي التنزاني أنيشيا وملينيز

Advertisement

بدأ الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة، صباح اليوم الأحد، إجراء عملية فصل التوأم السيامي التنزاني “أنيشيا وملينيز”، بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض.

وقال الدكتور الربيعة من داخل غرفة العمليات، إنه تم البدء بتخدير التوأم، وتوصيل أجهزة التنفس الصناعي والقساطر والمغذيات، تمهيداً لبدء عملية الفصل التي يُتوقع أن تستغرق 13 ساعة ونصف الساعة.
وأظهرت صور نشرها الفنان فايز المالكي، الطاقم الطبي المكون من 32 متخصصاً من الجراحين والفنيين والممرضين، وكل منهم يباشر مهمته داخل غرفة العمليات.
وأبان الدكتور الربيعة في وقت سابق أن نسبة النجاح المتوقعة للعملية تقدر بـ60%، لافتاً إلى أن العملية ستجرى عبر 9 مراحل، مشيراً إلى أن التوأم ملتصقتان في منطقة أسفل الصدر والبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد، وتشتركان في طرف سفلي ثالث، كما تشتركان في الكبد والأمعاء والجهازين البولي والتناسلي.
وكان التوأم قد وصلا الرياض في يوليو الماضي برفقة والدتهما والفريق الطبي المرافق لهما، وذلك بعد صدور أمر سامٍ بعلاجهما على نفقه الدولة في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.