بسبب تغريدة.. جدل بين الهلاليين وجماهير النصر حول الكابتن ماجد

تسبب الكاتب الصحفي رجا ساير المطيري في جدل جديد بين الجماهير السعودية بعدما نشر معلومة عن الكارتون الشهير الكابتن ماجد الذي اشتهر خلال التسعينات من القرن الماضي.

وقال المطيري في تغريدة عبر تويتر إن هذا الكارتون الياباني الأصل سمي في نسخته العربية باسم الكابتن ماجد نسبة إلى نجم نادي النصر ومنتخب السعودية السابق ماجد عبدالله مشيرا إلى أن من أطلق عليه الاسم هو مالك شركة العالمية، المخرج عبدالله المحيسن الذي تكفل بإنتاج النسخة العربية ودبلجتها.
والكابتن ماجد هو نسخة مدبلجة من الكارتون الياباني الشهير كابتن تسوباسا، وقد لاقت النسخة المدبلجة منه شهرة كبيرة في العالم العربي نظرا للقصة المشوقة التي راقت لكثير من الأطفال عن ذلك الطفل الذي يعشق كرة القدم ويتمنى أن يصل من خلالها للعالمية.
وأطلقت تغريدة المطيري جدلا بين المغردين إذ رحب مشجعو النصر بما قاله، بينما اعترض كثير من مشجعي الأندية الأخرى وغالبيتهم من أنصار نادي الهلال الذين رأوا أن تغريدة المطيري ومعلومته جانبت الصواب، فقال بعضهم إن اسم النسخة العربية من كابتن تسوباسا مقتبس من اسم مجلة ماجد للأطفال التي اشتهرت في الفترة نفسها، بينما زعم آخرون أن الاسم مقتبس من اسم رابح ماجر نجم الكرة الجزائرية.

اترك رد