بالصور: تحية عسكرية بريطانية للحريري تثير الجدل في لبنان

نشر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري صورا على مواقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام” خلال حفل تخرج ابنه حسام ضابطا عسكريا من الكلية الحربية البريطانية.

مؤيد ومعارض

وأثارت الصور الرأي العام اللبناني وقسمته بين مؤيد ومعارض على خطوة الحريري، حيث اعتبر البعض أن الأفضل كان تخرج حسام من الكلية الحربية اللبنانية، والبعض الآخر اعتبر أن أولاد المسؤولين والزعماء يتعلمون على حساب الشعب اللبناني.

فرحة أب بابنه

من جهة أخرى، ساند الكثير من اللبنانيين رئيس الحكومة المكلف حيث اعتبروا أن هذه فرحة أب بابنه بعد التخرج وليس هناك فرق أين وكيف تعلم بل المهم أنه استطاع أن ينجح ويرفع اسم والده وبلده عاليا. ومن بين الردود، قالت الاعلامية ديما صادق في تغريدة عبر “تويتر”: “أي ثقافة هذه التي تستكثر فرحة أب بتخرج ابنه؟ أي ثقافة هذه التي تستفزها ضحكة من القلب وتجعلها تستنفر كل دفاعاتها؟ أي لبنان هذا الذي تريدون؟! من أنتم وماذا تريدون تحديدا من هذا المجتمع؟! ومعلومة عابرة هيك، لما واحد بيتخرج من جامعة بريطانية ما بصير بالجيش البريطاني”. ​وبعد حفل التخرج في بريطانيا عاد الحريري مع عائلته إلى بيروت حيث زار مع ولده البكر حسام ضريح رفيق الحريري في وسط بيروت.

اترك رد