سفر وسياحة

منذ 5 سنوات

بالصور.. أكثر 10 أماكن زارها السياح في عام 2018

بواسطة: بالصور.. أكثر 10 أماكن زارها السياح في عام 2018 نورهان صبرة
بالصور.. أكثر 10 أماكن زارها السياح في عام 2018

ونحن في نهاية عام 2018 ظهرت الإحصائيات في مجالات كثيرة، ومنها السياحة وأماكن الجذب السياحي، حيث كشف موقع tripadvisor المهتم بشؤون السياحة والسفر عن أفضل 10 معالم للجذب حول العالم.

1- المدرج الروماني “الكولوسيوم”: يُعتبر المسرح الروماني في روما من أهم عوامل الجذب السياحي في إيطاليا، هذا المبنى الضخم تم تشييده منذ أكثر من 2000 عام، وقد استغرق بناؤه 8 سنوات، ويعبّر دائما عن ثراء العصر الروماني، ويتسع لحوالي 50 ألف شخص. ويُعتبر رمز القوة والسلطة، هو بناء ملهم، حيث لم يُبنَ فقط كملعب وموقع لإقامة الأحداث العظيمة.

2- متحف الفاتيكان: من أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا، يحتوي على مجموعة متنوعة من الأعمال التاريخية، وأنشئ عام 1506م، ويوجد داخله مجموعة كبيرة جدا من المومياوات الرومانية والمصرية، وروائع عصر النهضة في إيطاليا. ويوجد داخل المتحف مجموعة من الفنون الفريدة واللوحات الجدارية المميزة لأشهر الفنانين حول العالم.

3- تمثال الحرية: يقع تمثال الحريّة في خليج نيويورك، وهو عمل فنّي قامت فرنسا بنحته وإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1886م، لتوثيق علاقة الصداقة بينهما، فبقي التمثال مستقراً في موقعه، وأصبح معلما لجذب السيّاح، وقد صمّمه فريدريك باتولدي، بينما صمّم هيكله الإنشائي غوستاف إيفل. ويرمز تصميمه إلى امرأة حُررت من قيود الاستبداد التي ألقيت عند إحدى قدميها، وتمسك بيدها اليمنى مشعلاً يرمز إلى الحرية، بينما تحمل في يدها اليسرى كتاباً منقوشاً عليه أحرف باللغة الرومانية.

4- متحف اللوڤر: يقع في باريس، وهو معلم تاريخي، يوجد على الضفة اليمنى لنهر السين، ويعرض حوالي 35000 تحفة وأثر، على مساحة أكثر من 60 ألف متر مربع، وتوجد به اللوحة الشهيرة “الموناليزا” التي رسمها ليوناردو دافنشي وتمثال “ڤينوس دو ميلو” من إبداعات الحضارة اليونانية القديمة، ومن مصر آثار وتحف نادرة، كتمثال الكاتب المتربع وتمثال اخناتون.

5- برج إيفل: أحد أشهر المعالم الموجودة في أوروبا والعالم، في مدينة باريس، وهو قريب جداً من نهر السين، مقصد سياحي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، واستغرق بناؤه عامين، وتم افتتاحه عام 1989م، ويُستخدم بشكلٍ رئيسي كبرجٍ للمراقبة، وبرج للبث الإذاعي والتلفزيوني.

6- كنيسة باسيليكا: هذه الكاتدرائية الكاثوليكية الرومانية غير المكتملة ربما تكون أفضل أعمال الفنان “غاودي”. بدأت الإنشاءات فيها عام 1882 وبدأ يتوافد عليها الزوار والسياح حتى قبل انتهاء بنائها، تقع في برشلونة، ويصطف الزوار أمامها بالطوابير، ولهذا اقتُرح أن تصدَر تذاكر أولوية للدخول إلى الكاتدرائية.

7- جسر البوابة الذهبية: هو غولدن جيت، جسر معلق يربط بين مدينة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو، واستغرق مشروع بنائه 4 سنوات، انتهت في عام ،1937 وهو يُعتبر اليوم أحد أطول الجسور في العالم.

8- الحجارة المقطعة: تُعد زيارة دوائر “ستونهنج” استكشافا لواحد من أهم الأعمال الخالدة في إنجلترا في عصور ما قبل التاريخ. إن دوائر “ستونهنج” المتراصة تحظى باهتمام المسافرين منذ عقود. عليك التوجه لزيارتها، وهي تقع غرب اميسبيري.

9- قصر فرساي: قصر فرساي يُعتبر أهم القصور الملكية في فرنسا، يبعد حوالي 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس. بناه الملك لويس 13 سنة 1624 كاستراحة في الريف، ثم طوّره ووسّعه الملك لويس 14، بقي القصر مقرًا للحكم ورمزا من رموز الحكم الملكي المطلق في فرنسا. آخر ملك عاش فيه كان الملك لويس 16 وزوجته المعروفة ماري أنطوانيت.

10- قناة جراند في البندقية: تُعتبر قناة جراند Grande من أهم الطرق المائية في البندقية، وهي من أهم مصادر جذب السياح في المدينة. تفصل هذه القناة مدينة البندقية إلى جزأين، وتمثل أحد أهم الممرات المائية في المدينة، لأن المزاج العام للسياح في أي بلد هو السفر عبر المياه للاستمتاع أكثر بالرحلة، خصوصاً في مدينة مثل البندقية، وتتخلل القناة المدينة بأكملها.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه