المملكة تحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد.. وناشطون يعيدون تداول مقاطع للملك وولي العهد تتوعد المفسدين

يحتفل العالم اليوم الأحد (9 ديسمبر 2018) باليوم الدولي لمكافحة الفساد، والذي يهدف إلى تعزيز دور الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمواطنين في جميع أنحاء العالم في مكافحة هذه الجريمة.

وتحتفي المملكة بهذا اليوم من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والمنتديات لتشجع المجتمع للكشف عن مواطن الفساد، والمساهمة مع الجهات المختصة على مكافحة الفساد.
وتنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” اليوم منتدى حول “مخاطر الفساد وسبل التعامل معها” بمحافظة جدة، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع التي تتصل بآليات تحديد مخاطر الفساد، إلى جانب استعراض تجارب وتطبيقات للحد من مخاطر الفساد.
كما احتفى عدد من المدارس باليوم الدولي لمكافحة الفساد، من خلال إقامة محاضرات وفعاليات تثقيفية متنوعة حول التوعية بمخاطر الفساد على المجتمعات وعلى الاقتصاد، والتأثيرات السالبة للفساد على مستقبل البلاد والأجيال القادمة.
وبهده المناسبة أعاد ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي تداول مقاطع فيديو سابقة لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكدوا خلالها تصدي الدولة للفساد، وأن يد العدالة ستطال المفسدين أيّاً كانوا.
وذكرت الأمم المتحدة أنه في كل عام تصل قيمة الرشى إلى تريليون دولار، فيما يصل إجمالي المبالغ المسروقة عن طريق الفساد إلى ما يزيد على 2.5 تريليون دولار، وهو ما يعادل نسبة 5% من الناتج المحلي العالمي، مبينة أن الفساد جريمة خطيرة يمكن أن تقوض التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع المجتمعات بلا استثناء.

اترك رد