اعلان

بالفيديو: مشرفة في قطار الحرمين تروي تفاصيل تجربة عملها.. وردود فعل المجتمع حولها

Advertisement

روت صفية ياتي، مشرفة التشغيل بمحطة مكة المكرمة في قطار الحرمين، تفاصيل تجربتها في العمل بالسكك الحديدية، واستقبال المجتمع لعمل المرأة في هذا القطاع المستحدث للمواطنات.

وقالت ياتي في مقابلة لها مع برنامج “سيدتي”، المذاع عبر قناة روتانا خليجية، إن عملها كمشرفة في التشغيل داخل المحطة يتضمن جميع الأقسام، لافتة إلى أن مهام عملها تتلخص في الإشراف المباشر على فريق العمل في كل الأقسام والتأكد من سير العمل بكل سلاسة من لحظة دخول المسافرين إلى المحطة وتقديم الخدمات في شباك التذاكر وتصعيدهم إلى صالة الانتظار وبوابات المغادرة وتوجيههم لأرصفة القطار.
وأعربت عن سعادتها بالتفاعل الكبير الذي لمسته هي وزميلاتها من المسافرين والمواطنين، قائلة إنهم وجدوا ردود فعل إيجابيا وتفاعلا جميلا حول عمل المرأة في هذا القطاع.
وأكدت أنهم يسمعون بشكل يومي عبارات المدح والثناء والفخر والدعوات الصادقة عند كل رحلة، الأمر الذي يعطينا دائما دفعة لتقديم المزيد من العطاء.
وحول التخصصات المطلوبة للعمل بمشروع قطار الحرمين، أوضحت ياتي أن كثير من العاملات في المحطة من حملة الشهادات العليا وخريجي برنامج الابتعاث الخارجي، مشيرة إلى أن كل التخصصات مطلوبة لعمل المواطنات في هذا المشروع، كما أن الانضمام للبرنامج التدريبي شرط أساسي للالتحاق بهن.
وشددت على أن المرأة السعودية قادرة على العطاء والإنجاز، وقادرة على أداء مهامها باحترافية إذا ما أتيحت لها الفرصة.